الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:44 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

لأول مرة.. الصين توافق على استخدام لقاح بتقنية رنا المرسال ضد فيروس كورونا

صحة وطب  لقاح
صحة وطب لقاح

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، الموافقة على استخدام لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، بتقنية رنا المرسال، بحسب وسائل إعلام محلية.

استخدام أول لقاح رنا المرسال

وقالت وزارة الصحة الصينية، إنه تمت الموافقة، على أول لقاح مرنا مطور محليا ضد كورونا، وهو إنجاز كبير في بلد رفض استخدام لقطات فيروس كورونا الغربية.

انخفاض إصابات فيروس كورونا

وتأتي الموافقة التي طال انتظارها في الوقت، الذي انخفضت فيه الإصابات بشكل حاد في جميع أنحاء الصين، منذ أن تخلت فجأة عن قيودها الصارمة الخالية من فيروس كورونا في ديسمبر الماضي، مما يجعل توقعات المبيعات للقاح المعتمد حديثًا معتدلة، لكن العلماء أكدوا أن ذلك سيعطي الصين خيارًا إضافيًا لمعالجة حالات تفشي المرض في المستقبل، وقاعدة للتنمية ضد المتغيرات الناشئة حديثًا.

وقال العلماء الصينيون، إن تجارب اللقاح التي أجراها أظهرت أن الآثار السلبية كانت أقل بشكل كبير في مجموعة المسنين مقارنة بمجموعة البالغين، مما قد يساعد الصين، التي شددت على الحاجة إلى التركيز على حماية السكان المسنين المعرضين للخطر.

وفي دراسة أجريت على 4000 مشارك في الفترة من 10 إلى 18 يناير2023، عندما كانت الصين تعاني من زيادة في الإصابات، أظهر اللقاح فعالية بنسبة 85.3% بعد 14 إلى 28 يومًا من التطعيم المعزز.

موضوعات متعلقة