الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 07:54 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير المالية الغاني يتوجه إلى الصين لإعادة هيكلة الديون

غانا - أرشيفية
غانا - أرشيفية

توجه وزير المالية الغاني كين أوفوري - أتا أكرا، إلى الصين من أجل إجراء محادثات مع المقرضين في وقت أجرت البلاد بالفعل إعادة هيكلة ديونها المحلية كجزء من مبادرة الإطار المشترك التي تدعمها مجموعة العشرين من الاقتصادات الكبرى.

وذكرت دورية "أول أفريقا"، أن غانا التي تمر بأسوأ أزمة اقتصادية لها، توصلت مع صندوق النقد الدولي إلى اتفاق على مستوى الموظفين في ديسمبر الماضي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار، ولكن يجب على مجلس إدارة صندوق النقد الدولي الموافقة أولا على برنامج غانا قبل أن يعرض على المقرضين وذلك لتقديم ضمانات التمويل.

وأشارت "أول أفريقا"، أن ديون غانا بلغت حوالي 1.7 مليار دولار، وتعد الصين أكبر دائن ثنائي لغانا بينما تعد الأولوية القصوى للحكومة الحالية هي الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، مع تقديم تفاصيل عمليات معالجة الديون لاحقا.

وأكدت أن مفاوضات الديون الأولية بين الصين وغانا هذا الشهر كانت "ودية ومثمرة" إذ تخلفت غانا فعليا عن سداد غالبية ديونها الخارجية العام الماضي ولا تزال بحاجة إلى مفاوضات تسوية مع حاملي السندات الدوليين من القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً البنك الدولي: خسائر سوريا المادية بسبب الزلزالين نحو 5.2 مليارات دولار وزير المالية: الدولة الأفريقية تخصص 17% لسداد الديون الخارجية الجمارك الصينية: روسيا تتجاوز السعودية كأكبر مورد نفط إلى الصين خلال 2023 الجمارك الصينية تكشف تضاعف صادرات البلاد إلى كوريا الشمالية لأكثر من الضعف المشاط تُتابع مع «البنك الدولي» تنفيذ برنامج لخلق فرص عمل وتنمية المشروعات «الأعلى منذ عام».. ارتفاع وتيرة الواردات الصينية 4.2% خلال فبراير الماضي قفزة في واردات الصين من الألومنيوم الروسي خلال الشهرين الماضيين صادرات الصين من البنزين والديزل تسجل مستويات تاريخية خلال الشهرين الماضيين ارتفاع واردات الصين بنسبة 13% خلال فبراير الماضي رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين رئيس ”إيتيدا” الجديد بيانات الجمارك الصينية تُعلن عن قفزة في واردات الألومنيوم خلال يناير وفبراير الصين تعتزم زيادة مشترياتها من فول الصويا المحلي لدعم المخزونات