الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عودة موبايلات BlackBerry من خلال فيلم يحكي قصة الشركة.. فيديو

اشتهرت موبايلات بلاك بيري BlackBerry مع بداية الألفيات وحققت نجاحات عديدة في الأسواق العالمية، كانت في يوم ما علامة تجارية أسطورية للهواتف الذكية، ومع ذلك لم تستطع الاستمرار مع ظهور الهواتف ذات الشاشات التي تعمل باللمس بدلا من الأزرار المادية.

 

اختفت نهائيا بلاك بيري من الساحة بطريقة تبدو غامضة وغير مفهومة بالنسبة لكثيرين، وكل محاولات الشركة لإعادة إحياء علامتها التجارية باءت بالفشل خاصة مع ظهور هواتف آيفون التي كانت السبب الرئيسي للقضاء عليها تماما ونهائيا بلا عودة مرة أخرى.

BlackBerry

لم تستطع بلاك بيري الدخول في منافسة حقيقية مع غرمائها من نظم تشغيل أندرويد Android و iOS لهواتف آيفون، واختفت في نهاية المطاف من جميع الأسواق وأصبحت شيئا من الماضي.

 

ورغم ذلك، لم يتم نسيان ماركة BlackBerry كليا، وسيعاد سرد قصتها بالتفصيل قريبًا على الشاشة الكبيرة من خلال فيلم سينمائي يحكي قصة صعود وهبوط إحدى أشهر الهواتف في العالم، لجيل جديد لم يعرف أيام شهرة ومجد بلاك بيري.

تم الإعلان عن انتهاء تصوير فيلم يروي رحلة البلاك بيري في أغسطس العام الماضي، والمستند في قصصه إلى كتاب "Losing the Signal" الذي صدر في 2015، وتقرر عرض الفيلم بدور العرض في 12 مايو القادم، وبالفعل تم إصدار المقطع الدعائي للفيلم.

 

فيلم "بلاك بيري" من بطولة جلين هويرتون والذي يلعب دور الرئيس التنفيذي المشارك للشركة "جيم بالسيلي" والممثل الكندي جاي باروشيل في دور الرئيس التنفيذي المشارك "مايك لازاريديس"، يأخذ فيلم BlackBerry المشاهدين في رحلة عبر الزمن ليسرد قصة صعود ونجاح واحدة من أبرز شركات الهواتف خلال بداية الألفيات.

 

يتتبع فيلم "بلاك بيري" بداية ونشأة الشركة وكيفية تطور الاتصالات آنذاك وانتقال الأجهزة من مجرد هواتف إلى جهاز يمكن استخدامه للبريد الإلكتروني وكيف اكتسب بلاك بيري شهرته بسبب لوحة الأزرار المادية.

 

مع ظهور ستيف جوبز على الساحة و كشفه النقاب عن أول هاتف آيفون iPhone في 9 يناير 2007، تغيرت كل اتجاهات صناعة الهواتف في العالم، أحدث آيفون نقلة ثورية مذهلة شكلت الحدث المحوري في الفيلم، وكان بداية تراجع بلاك بيري.

أغلى من آيفون 14 برو.. آبل تزيد أسعار هواتف iPhone 15 Pro لو محتار.. أفضل موبايل آيفون يمكنك شراؤه في 2023

لن يغطي الفيلم تاريخ شركة BlackBerry بالكامل أو تحولها في نهاية المطاف إلى شركة للأمن السيبراني. الفيلم سيكون محور تركيزه على صعود BlackBerry كجهاز لإنجاز المهام والأعمال لا غنى عنه، وعلى نجاحها في سوق الهواتف الذكية، وفي المرحلة الثانية من الفيلم على التأثير المذهل لهواتف iPhone التي تعمل باللمس، والجهود غير المجدية لبلاك بيري التي أدت لفشلها واختفائها.