السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هاتفان من سامسونج يدخلان تصنيف أفضل 10 موبايلات في العالم

في عام 2022، وصل هاتفان فقط يعملان بنظام أندرويد إلى قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا على مستوى العالم ، وفقًا لشركة الأبحاث Counterpoint.

 

بحسب ما ذكره جيز مو شينا التقني، كانت هذه الهواتف من طرازات شركة سامسونج Samsung الصديقة للميزانية ، Galaxy A03 و Galaxy A13. سيطرت هواتف iPhone من آبل على المواقع المتبقية ، وكان iPhone 13 يتصدر القائمة.

 

هذه النتيجة ليست مفاجئة ، بالنظر إلى هيمنة آبل في سوق الهواتف الذكية. مع إطلاق عدد قليل فقط من الطرز كل عام ، فإن المستهلكين الذين يتطلعون إلى شراء هواتف iPhone لديهم خيارات محدودة ، مما يدفعهم إلى اختيار أحد طرازات iPhone الأحدث.

 

ومن ناحية أخرى ، فإن العدد الهائل من هواتف أندرويد المتاحة يعني أنه يمكن للمستهلكين دائمًا العثور على العديد من الطرز التي تناسب متطلباتهم. يمكن أن تكون الميزانية أو إعدادات الكاميرا أو مجرد بطارية أفضل. ظل هذا الاتجاه ثابتًا لعدة سنوات ومن غير المرجح أن يتغير في أي وقت قريب.

 

هذا يعني أن آبل Apple تستفيد بشكل متزايد من المنافسة المتزايدة في مجال هواتف أندرويد. لأول مرة في العام الماضي ، وصلت 8 طرازات من iPhone إلى قائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا.

بـ3600 جنيه.. احصل على موبايل سامسونج بإمكانيات خيالية بكاميرا 50 ميجابكسل.. عرض على موبايل سامسونج M13 بسعر 4700 جنيه فقط

وتصدر كل من iPhone 13 و iPhone 13 Pro Max الرسم البياني من يناير إلى أغسطس ، يليه iPhone 14 Pro Max ، الذي لقى استحسانًا كبيرًا للأشهر الثلاثة التالية التي تلت إطلاقه. تصدّر iPhone 14 الرسم البياني في ديسمبر.

 

بشكل عام ، استحوذ هاتف iPhone 13 على 5% من جميع الهواتف الذكية التي تم بيعها العام الماضي ، يليه iPhone 13 Pro Max و iPhone 14 Pro Max.

 

واحتل هاتف Samsung Galaxy A13 المرتبة الرابعة ، تليها مجموعة من طرازات iPhone و Galaxy A03. يشير Counterpoint إلى أن أحدث طراز من iPhone Pro Max قد باع عددًا أكبر من الوحدات مقارنةً بالطرازين Pro و Base للمرة الأولى.

 

في مساحة Android ، كان هاتفGalaxy A13 من سامسونج خيارًا شائعًا في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية والهند. و على الرغم من المنافسة ، تظل Apple قوة مهيمنة في سوق الهواتف الذكية العالمية.