الخميس 28 مارس 2024 مـ 08:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

متشتريهوش دلوقتي.. آبل هتنزل موبايل iPhone رخيص

ادعى المحلل الشهير في شركة آبل Ming-Chi Kuo منذ حوالي شهرين أن شركة آبل تخلت عن خططها لإطلاق طراز iPhone SE جديد في عام 2024. ومع ذلك ، كشف Kuo الآن في سلسلة من التغريدات التي قامت بها أن الشركة بدأت مرة أخرى العمل على تطوير iPhone SE 2024 (المعروف أيضًا باسم iPhone SE 4).

 

كشف Kuo أن iPhone SE 2024 سيكون مشابهًا لـ iPhone 14 ، وهو مزود بشاشة من نوع OLED بقياس 6.1 بوصة، سيكون هذا أكبر تغيير منذ iPhone SE 2022 بشاشة نوع LCD بقياس 4.7 بوصة.

 

وكشف أن هاتف iPhone SE 4 سيضم 5G الأساسية من آبل. ووفقًا للخطة الحالية ، من المحتمل أن تدعم فقط شبكات 5G الفرعية 6 جيجاهرتز.

 

يتماشى هذا مع ما قاله كريستيانو آمون ، الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم الأمريكية، عن شريحة 5G من آبل في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال مؤخرًا. حيث قال: "نتوقع أن تقوم Apple بعمل المودم الخاص بها في عام 2024 ، ولكن إذا احتاجوا إلى المودم الخاص بنا ، فإنهم يعرفون مكان العثور علينا." حيث تم تجهيز جميع هواتف iPhone الحالية ب Qualcomm's 5G.

عرض عيد الأم.. موبايل iPhone SE بسعر 4300 جنيه فقط أول صور لهاتف iPhone 15 Pro Max

وأضاف أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت سلسلة iPhone 16 ، التي ستصل لاحقًا في عام 2024 ، ستحتوي على شريحة Apple 5G الأساسية. يبدو أنه سيكون ممكنًا فقط إذا تمكنت الشركة من التغلب على الصعوبات المتعلقة باتصالات الأقمار الصناعية

 

وفقًا لـ Kuo ، سيستمر اعتماد آبل على شريحة كوالكوم الأساسية في الانخفاض بعد iPhone SE 2024. والسبب وراء ذلك هو أن أجهزة مثل iPad و Apple Watch قد تتحول أيضًا إلى شريحة النطاق الأساسي من Apple. وأضاف Kuo أن هذا سيؤدي إلى انخفاض كبير في أعمال عملاقة التكنولوجيا الأمريكية كوالكوم على مدار العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.