الجمعة 29 مارس 2024 مـ 07:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

من 10 مساءً.. مواعيد غلق الورش والمحلات في رمضان 2023 وعيد الفطر

يبحث الكثير من الأشخاص عن مواعيد غلق الورش في رمضان 2023، وذلك مع اقتراب شهر رمضان الكريم، إذ يرغب المواطنون عن مواعيد غلق المحلات في رمضان، وهل سيتم فرض إغلاق المحلات في مواعيد مبكرة.

وفيما يتعلق بـ مواعيد غلق الورش في رمضان 2023، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مقدم من وزارة التنمية المحلية، ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان، وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريا.

 

مواعيد غلق الورش والمحلات في رمضان 2023

 

فيما يتعلق بـ مواعيد غلق الورش والمحلات في رمضان، نص مشروع القرار الخاص الذي أعلنه وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020.. ما يلي:

- أن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1444 هجريا يوميا من الساعة 2.00 صباحا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

- تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة 10.00 مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

 

المحلات المستثناه من الغلق في رمضان

 

بجانب معرفة مواعيد غلق المحلات والورش يرغب الكثير من المواطنين وأصحاب المحال أيضا في معرفة المحلات المستثناه من الغلق في رمضان 2023.

مواعيد غلق الورش في رمضان 2023

ونصّ مشروع القرار على استثناء بعض الأنشطة التجارية، بحيث لا تخضع للمواعيد الأخرى التي ستسري على المحلات والورش. وهي:

- محلات البقالة.

- السوبر ماركت.

- المخابز.

- الأفران.

مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

مواعيد غلق الورش في رمضان 2023

 

مواعيد المحلات بالتوقيت الصيفي 2023

 

مواعيد المحلات الصيفي تكون زيادة ساعة عن المواعيد الشتوية لغلق المحلات، حيث يتم فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الساعة 7 صباحا، وتغلق الساعة 11 مساء صيفا.

- يتم غلق المحال التجارية يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، الساعة 12 منتصف الليل صيفا.

- يتم فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا صيفا.

- تستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

- يتم فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا، وتغلق الساعة 7 مساء صيفا. باستثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.