الجمعة 17 مايو 2024 مـ 01:43 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بايدن يتعهد بتقديم أسلحة ومعدات ثقيلة لدعم أوكرانيا في الحرب الروسية

سياسة  بايدن وزيلينسكي
سياسة بايدن وزيلينسكي

تعهد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، اليوم الاثنين، بتقديم الدعم التام والكامل لأوكرانيا في حربها ضد روسيا طوال فترة الحرب.

وأعلن بايدن، خلال زيارته المفاجئة للعاصمة الأوكرانية كييف، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم أسلحة ومعدات ثقيلة لدعم القدرات العسكرية لأوكرانيا طوال هذه الفترة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، إنه لا توجد أي فرصة لروسيا للانتصار في هذه الحرب ضد بلاده.

وتوجه بايدن في زيارة مفاجئة لأوكرانيا، الاثنين، بعدما شهدت العاصمة كييف حالة من الاستعدادات غير المسبوقة منذ بداية صباح اليوم لاستقبال الرئيس الأمريكي بايدن.

زيارة بايدن للعاصمة الأوكرانية كييف

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مباحثات مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ضمن زيارة مفاجئة له إلى العاصمة الأوكرانية كييف، قبيل أيام قليلة من الذكرى الأولى للحرب الروسية الأوكرانية، والتي تحل يوم 24 فبراير الجاري.

وخلال مؤتمر صحفي له برفقة الرئيس الأوكراني في العاصمة كييف، أكد الرئيس الأمريكي على استمرار دعم بلاده للقوات الأوكرانية في مواجهة الجيش الروسي، مؤكدا أن واشنطن ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 ميلون دولار.

وأضاف بايدن، أن الإدارة الأمريكية ستدعم كييف بأسلحة حديثة لمواجهة القوات الروسية، وأن بلاده أنشأت تحالفًا لدعم كييف عسكريًا واقتصاديًا وسياسيًا، مؤكدًا أن إدارته ستواصل دعم كييف حتى تستعيد أوكرانيا سيادتها وأراضيها.