الخميس 16 مايو 2024 مـ 08:31 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سيدة بمحكمة الأسرة: زوجي رفع ضدي دعوى زنا بفيديوهات العلاقة الزوجية

محكمة الأسرة، فيتو
محكمة الأسرة، فيتو

قررت زوجة رفع دعوى طلاق للضرر وتبديد قائمة المنقولات ونفقة عدة ومتعة، بسبب عدم شعورها بالأمان مع زوجها وتهديده لها بنشر فيديوهات العلاقة الزوجية ورفع دعوى زنا ضدها.


بداية المشاكل بين الزوج والزوجة

وقالت الزوجة: حياتي تحولت إلى جحيم منذ سنة ونصف عندما طالبت من زوجي أن أخرج للعمل وخاصة أنني حاصلة علي ماجستير علوم، وهنا بدأت المشاكل.. منذ أول الزوج، كان زوجي ما بين الحين والآخر يطلب مني التصوير أثناء العلاقة الحميمية من باب الذكرى أو الاستمتاع.. في البداية رفضت وبعد ذلك وافقت لإرضاءه.. ومع أول مشكلة حدثت بيننا، فوجئت به يهددني بالفيديوهات التي صورها لنا، والتي صورها بطريقة تجعل وجهه غير ظاهر فيها، وأنه سيرفع بتلك الفيديوهات دعوى زنا ضدي، وهددني بذلك مقابل التنازل عن كل حقوقي بعد الطلاق.


وأضافت: وجدت نفسي في مأزق ومصيبة لا أعلم كيف اخرج منها.. وافقت علي التنازل عن كل حقوقي منعا للدخول في مشاحنات مع زوجي، ولكنه بدأ في تلويث سمعتي أمام الأهل والأصدقاء، فقررت عدم التنازل عن حقوقي والخوض في طريق المحاكم لإثبات براءتي.

 

وتابعت: زوجي منفصل قبل الزواج مني، ووافقت علي الزواج منه لأنني تخطيت حاجز الـ ٣٠ عاما ولم اتزوج، واكتشفت أن الفيديوهات التي صورها زوجي لي كانت مدبرة منه لمنعي من الحصول على حقوقي في حالة حدوث انفصال كما حدث مع زوجته السابقة، ولكني رفعت دعوى طلاق للضرر وقائمة المنقولات ونفقة عدة ومتعة.

 

ما هي محاكم الأسرة؟

ومحاكم الأسرة هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة، في الأحوال التي يجيزها القانون.

وألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى قانون الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى «مكتب تسوية المنازعات الأسرية»: وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حلّه وديا. وهذا المكتب يتبع وزارة العدل، ويتكون من عدد كافٍ من الأخصائيين القانونيين والاجتماعيين والنفسيين.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.