الخميس 16 مايو 2024 مـ 04:14 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البطالة في فرنسا تتراجع لأقل مستوى في 15 عاما

فرنسا
فرنسا

أظهرت بيانات حكومية رسمية، اليوم الثلاثاء، أن البطالة في فرنسا، تراجعت إلى أدنى مستوى لها في 15 عامًا تقريبًا، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022، في الوقت الذي تشهد فيه باريس، احتجاجات ضخمة ضد قانون رفع سن التقاعد من 62 حتى 64.

وأفادت وكالة الإحصاء الفرنسية، بأن معدل البطالة انخفض إلى 7.2%، من 7.3%، في الأشهر الثلاثة السابقة، وفقًا لما أوردته وكالة «رويترز».

كما أكد البيان، أن هذا هو أدنى معدل منذ الربع الأول من عام 2008، باستثناء انخفاض غير طبيعي خلال الربع الثاني من عام 2020، وسط الإغلاق المتعلق بـ«كوفيد-19».

وانخفضت نسبة البطالة من 9.5%؛ عندما تولى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منصبه لأول مرة، في 2017.

اقرأ أيضاً فريد بلحاج: تقديم إطار تعاون قُطري مع مصر لمجلس «البنك الدولي».. 21 مارس هل تنخفض عائدات صادرات «غازبروم» بنسبة 50٪ خلال 2023 | تحليل عضو المركزي الأوروبي: معدلات الفائدة يجب أن تظل فوق مستوى 3.5% ارتفاع التضخم في أمريكا يواصل الضغط على الاحتياطي الفيدرالي الذهب يجني الأرباح قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية فرنسا تنتظر موسمًا قياسيًا من إنتاجية القمح وبنجر السكر رويترز: الفيدرالي الأمريكي سيرفع سعر الفائدة بهذا القدر في مارس وزير البترول وشركة يونانية يبحثان نقل وتصدير الغاز إلى أوروبا الاتحاد الأوروبي يخفض طلبه على الغاز 20% العام الماضي بينها تراجع التضخم.. صندوق النقد الدولي: الأسواق المالية لديها أسباب للتفاؤل الاتحاد الأوروبي يفتح الباب أمام الهيدروجين المشتق من الطاقة النووية والأسواق في حالة ترقب.. مسؤولو الفيدرالي يزيدون احتمالية رفع أسعار الفائدة

وكشف تقرير المعهد الوطني للإحصاء، أن بطالة الشباب انخفضت إلى 16.9% في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل 17.9% منقحة في الأشهر الثلاثة السابقة، وفي الوقت نفسه، ظل معدل التوظيف عند 68.3%، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.