الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

سوبر هيرو..الأبطال الخارقين فى السينما والتليفزيون فؤاد المهندس الأشهر وأحمد أمين الأحدث

أعلنت شركة سنيرجي للأنتاج الفني، عن إنتاج أول سلسة لأفلام السوبر هيرو الأبطال الخارقين، كما وجهت الشركة سؤالا للجمهورعن هوية البطل الخارق الذي تنطبق عليه المواصفات ومن المقرر أن يقوم ببطولتها أحمد أمين.

ونرصد فى التقرير التالى ابرز الأعمال التى بدأت صورة البطل الخارق أو السوبر هيرو.

أفلام الأبطال الخارقين

كتبت الصفحة الرسمية لـ “Synergy films” من خلال فيسبوك : “في ظل التطور السينمائي العالمي الهائل قررنا نحن سينرچي وأكبر الشركات المنتجة المصرية، إنتاج أول سلسة لأفلام السوبر هيرو الأبطال الخارقين وهو يعد تقديم لأول بطل عربي خارق في السينما العربية بالمواصفات العالمية وأحدث طرق التصوير والجرافيكس في الإطار الكوميدي مع الفنان الأكثر قربًا لقلوب الأطفال والأسرة العربية والذي يتمتع بخفة ظل فائقة، تتوقعوا من هو الفنان الذي تنطبق عليه هذه الصفات كي يقوم ببطولة هذا العمل الرائد؟”. وقد تم الإعلان عن أن أحمد أمين أحد أبطال هذه السلسلة من الأفلام.

مسلسل الرجل العناب

قدم الفنان أحمد فهمى شخصية الرجل الخارق أو السوبر هيرو من خلال مسلسل "الرجل العناب" والذى عرض فى 2013 وتدور أحداث المسلسل حول بيرم والذي يَكتشف عن طريق الصدفة تركيبة يتحول كل من يتناولها إلى إنسان خارق، وبعد إجراء التجربة على الشاب البسيط عصفور يبدأ الثنائي في محاربة الجريمة، بينما تمر علاقتهما بالعديد من الخلافات.

مسلسل بنات سوبر مان

كما قدم كل من يسرا اللوزي وريهام حجاج وشيري عادل شخصية السوبر هيرو أو الأبطال الخارقين من خلال مسلسل بنات سوبر مان والذى عرض فى 2019 وتدور أحداث المسلسل حول شخصية (سوبر مان) الأسطورية، والذي يأتى إلى مصر للانتهاء من مهمة خاصة، ولكنه يغير وجهته ويذهب إلى شارع الهرم بدلًا من تنفيذ مهمته الخارقة، ليتعرف هناك على امرأة ويدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد رحيله بأنها حامل منه لتنجب ثلاث فتيات يتمتعن بقدرات خارقة.

بعد حكم ببراءة زوج نانسى عجرم.. أول تعليق من محامية القتيل محمد الموسى مقتل الشاب السورى.. قرار المحكمة النهائى فى قضية زوج نانسى عجرم مسلسل سوبر ميرو

أما الفنانة ايمى سمير غانم قدمت لجمهورها شخصية السوبر هيرو من خلال شخصية ميرو والتى قدمتها بصورة كوميدية والذى عرض فى 2019 وتدور أحداث المسلسل حول أميرة طفطف مسئولة سوشيال ميديا في موقع الخبر اﻷكيد وتعاني من والدها الذي يعاملها مثل اﻷطفال، ومن تعنت مدرائها في العمل، وتحاول البحث عن مكامن قوتها الخاصة، فيساعدها صديقها على امتلاك قدرات خارقة.

فؤاد المهندس

وظهرت شخصية البطل الخارق فى السينما بطريقة أيضا كوميدية من مثل شخصية فرافيرو التى قدمها الفنان فؤاد المهندس فى فيلم "العتبة جزاز" والذى ظهر فيها فؤاد بشخصية عبد الحفيظ وهو رجل يمتلك قوة خارقة وهي إمكانية تدمير أي شئ أمامه، بمجرد سماعه أغنية "العتبة جزاز" ، ويتحول إلى شخص يمتلك قوة هائلة لا يقف أمامه أي شئ، وبعدما تتوقف الأغنية يعود لحالته الطبيعية مرة أخرى.

محمد صبحى

أما الفنان محمد صبحى قدم شخصية البطل الخارق من خلال فيلم "اونكل زيزو حبيبيى" والذى كان في بداية الفيلم شخص عادى وضعيف، حتى تأتي اللحظة التي يشرب فيها شيئا غريبًا يجعل منه بطلًا خارقا ويمتلك قوة هائلة، لا يقف أمامه أي شئ.