الجمعة 29 مارس 2024 مـ 11:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيسة وزراء مولدوفا تعلن استقالة الحكومة مع ارتفاع معدلات التضخم بالبلاد

سياسة  رئيسة وزراء مولدوفا ناتاليا جافريليتا
سياسة رئيسة وزراء مولدوفا ناتاليا جافريليتا

أعلنت رئيسة وزراء مولدوفا ناتاليا جافريليتا، استقالة حكومتها بعد 18 شهرا مضطربا في السلطة اتسمت باضطراب اقتصادي وتوابع حرب روسيا على أوكرانيا المجاورة، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت رئيسة وزراء مولدوفا، في إفادة صحفية اليوم الجمعة "أنا أؤمن بشعب مولدوفا، وأؤمن بمولدوفا، وأعتقد أننا سنكون قادرين على اجتياز كل الصعوبات والتحديات".

مولدوفا تواجه ارتفاع في معدلات التضخم

ووفقا لما أفادت به التقارير الإعلامية فقد عانت مولدوفا الواقعة في جمهورية الاتحاد السوفياتي السابق والتي يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة من ارتفاع معدلات التضخم وتوترت العام الماضي بسبب تدفق اللاجئين الأوكرانيين.

كما عانت من انقطاع التيار الكهربائي في أعقاب الهجمات الجوية الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتكافح لكسر اعتمادها على الغاز الروسي.

واندلعت احتجاجات على ارتفاع الأسعار خاصة الغاز القادم من موسكو فيما وصف بأنه جزء من حملة يرعاها الكرملين لزعزعة استقرار الحكومة.

ناتاليا جافريليتا رئيسة وزراء مولدوفا

وتولت رئيسة وزراء مولدوفا ناتاليا جافريليتا، المنصب في أغسطس 2021 بعد أن حصل حزب العمل والتضامن المؤيد لأوروبا على أغلبية في البرلمان بتفويض للقضاء على الفساد.

قبل قادة الاتحاد الأوروبي مولدوفا كمرشحة للعضوية العام الماضي في انتصار دبلوماسي للرئيس مايا ساندو، الذي تم انتخابه في عام 2020.