الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الرئيس الأوكراني يصل إلى فرنسا قادمًا من بريطانيا لطلب الحصول على طائرات مقاتلة

سياسة  الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
سياسة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى العاصمة الفرنسية باريس قادمًا من المملكة المتحدة البريطانية، لعقد لقاء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس.

وزار زلينسكي اليوم الأربعاء بريطانيا، حيث التقى بالملك البريطاني تشارلز، ورئيس الوزراء ريشي سوناك وشخصيات بريطانية أخرى، أملا في الحصول على مساعدات عسكرية لمواجهة الجيش الروسي شرق البلاد.

الرئيس الأوكراني يزور بريطانيا

وفي كلمة له وجه زيلينسكي نداءً قويًا إلى المملكة المتحدة لتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة في خطاب تاريخي أمام أعضاء مجلس العموم واللوردات، في أول زيارة له إلى المملكة المتحدة.

وخلال مؤتمر صحفي له برفقة الرئيس الأوكراني قال رئيس الوزراء البريطاني، إنه لا شيء مطروح على الطاولة فيما يتعلق بالمساعدة العسكرية، مؤكدًا أن بريطانيا كانت بعد الولايات المتحدة أكبر مانح للمعدات العسكرية لأوكرانيا العام الماضي، وأول دولة في مجموعة السبع تعلن عن إرسال دبابات قتالية إلى أوكرانيا.

وأضاف سوناك أن الطائرات المقاتلة كانت جزء من المحادثات بينه وبين الرئيس الأوكراني، وأن الإعلان عن تدريب القوات الجوية الأوكرانية على طائرات بمعايير الناتو هو خطوة أولى نحو القدرة على توفير طائرات متطورة.

في حين حذرت السفارة الروسية في بريطانيا المملكة المتحدة من إرسال طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا، بعد أن أكد داونينج ستريت أن سوناك طلب من وزير دفاعه التحقيق في الطائرات التي يمكن أن تقدمها لندن إلى كييف، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية.