الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مشروع قرار في الكونجرس يطالب بوقف الدعم الأمريكي لأوكرانيا

حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو
حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو

قدم مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي، اليوم، مشروع قرار يطالب إدارة الرئيس جو بايدن بوقف دعم أوكرانيا.

 

مشروع قرار لوقف الدعم لأوكرانيا

ووقع على مسودة القرار أحد عشر عضوا في الكونجرس، من بينهم عضو مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري مات جيتز.

 

وتتضمن المسودة، التي حملت اسم "قرار الإرهاق من أوكرانيا"، على بند يدعو لتوقف السلطات عن تقديم الدعم العسكري والمالي لأوكرانيا، مع سرد مفصل وشامل لجميع حزم المساعدات المقدمة من بداية هذا العام.

 

كما يستشهد القرار بتصريحات مسؤولي البنتاجون الذين أشاروا إلى أن الدعم المقدم لأوكرانيا أدى لاستنزاف كبير لترسانة السلاح في الولايات المتحدة نفسها، مما أثر سلبا على إمكاناتها العسكرية.

 

الدعم الأمريكي لأوكرانيا

وتلفت الوثيقة: إلى أن الولايات المتحدة، من خلال مساعدة أوكرانيا، تساهم "عن غير قصد" في زيادة عدد الضحايا المدنيين.

 

وتعليقا على الوثيقة قال جيتز: "أمريكا في حالة من التدهور الخاضع للسيطرة، ولن يزداد الوضع سوءا إلا إذا استمر إنفاق أموال دافعي الضرائب على النزاعات الخارجية. يجب علينا وقف توجيه جميع المساعدات لأوكرانيا".

 

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء بدعم بلاده لأوكرانيا "مهما استغرق الأمر" لمساعدتها على صد الهجوم الروسي على أراضيها.

 

 

الحرب الروسية الأوكرانية

وقال بايدن في خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس متوجها بحديثه الى سفيرة أوكرانيا لدى واشنطن أوكسانا ماركاروفا التي كانت حاضرة "سنقف الى جانبكم مهما استغرق الأمر. أمتنا تعمل من أجل مزيد من الحريات والكرامة والسلام (...) ليس فقط في أوروبا بل في كل مكان".

 

كما أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن واشنطن وحدت دول حلف الناتو، وشكلت تحالفًا لمواجهة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

 

 

وتابع: "وحدنا حلف الناتو وأنشأنا تحالفًا عالميًّا. وعارضنا عدوان (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين. ودعمنا الشعب الأوكراني".

 

 

 

آخر أخبار حرب روسيا وأوكرانيا

والأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا، والتي شملت مركبات مدرعة وصواريخ بعيدة المدى.

 

 

قالت نائبة وزير المالية الأوكرانية أولجا زيكوفا أيضًا الأسبوع الماضي إن أوكرانيا تحتاج إلى 10 مليارات دولار أخرى من المساعدات المالية الدولية لتغطية عجز ميزانيتها وضمان التنمية الاقتصادية المستقرة.

 

 

وتواصل روسيا منذ 24 فبراير العام الماضي، تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات في دونباس.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.