الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

60 طالبا وعضو هيئة تدريس وخريج من 18 دولة حول العالم… بدء الدراسة في برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بحلوان .. السيد قنديل: خطة لتنمية قدرات الباحثين بالجامعة

جامعة حلوان تبدء الدراسة ببرنامج ماجستير ادارة التعليم الدولي

غدا جامعة حلوان تعقد المؤتمر الدولي الأول لبرنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي

السيد قنديل : خطة لتنمية قدرات الباحثين و الدارسين بالجامعة

بدأت جامعة حلوان الدراسة في برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي بحضور ٣٥ طالب دولي وعشر خبراء من المانيا وأعضاء هيئة التدريس المصريين، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان حيث بدأت جامعة حلوان في تنفيذ فترة الحضور المباشر الخاص ببرنامج ماجستير ادارة التعليم الدولي بالتعاون مع جامعة لودفسبورج Ludwigsburg الالمانية بحضور ٦٠ طالب وعضو هيئة تدريس وخريج من ١٨ دولة حول العالم بمقر البرنامج في الزمالك.

وقد صرح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان لصدي البلد ان الجامعة تحرص على الاهتمام بقطاع الدراسات العليا و البحث العملي بهدف بناء كوادر بحثية لدعم شباب الباحثين، وزيادة عدد الأبحاث الدولية الصادرة من جامعة حلوان في مجلات مفهرسة موجودة على قواعد البيانات الموثقة، وخلق مناخ تفاعلي بين الباحثين من قطاعات الجامعة المختلفة.

و تابع رئيس جامعة حلوان ان الجامعة تعمل على تحقيق ذلك من خلال تحفيز وتمكين مقومات التميز في البحث العلمي، حيث يعد ركيزة أساسية نظرًا لدوره الفاعل فى توفير حلول للمشاكل التي يواجهها المجتمع.

وقالت الدكتورة منى فؤاد عطية، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا إن الجامعة تقدم من من خلال برامج مراحل الدراسات العليا المختلفة العديد من الأنشطة المهتمة بتقديم الدعم للباحثين والمشتغلين بالبحث العلمي، وبناء كوادر بحثية مما ينعكس أثره على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا و تنمية مهارات الباحثين.

وأشار "نائب رئيس جامعة حلوان "، إلى أن ذلك بهدف بناء كوادر بحثية لدعم شباب الباحثين، وزيادة عدد الأبحاث الدولية الصادرة من الجامعات في مجلات مفهرسة موجودة على قواعد البيانات الموثقة، وخلق مناخ تفاعلي بين الباحثين من قطاعات الجامعة المختلفة وذلك تحقيق للتنمية و لرفع مكانة الجامعات دوليا .

وتستمر فترة الحضور بالبرنامج في مصر لمدة ١٠ أيام وخلال يوم الأربعاء الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٣ سيتم عقد المؤتمر الدولي الأول للبرنامج وحفل التخرج للدفعة العاشرة من طلاب البرنامج بمقر البرنامج في الزمالك، تتضمن فترة حضور الطلاب فعاليات ثقافية وتراثية للتعريف بالحضارة المصرية القديمة والمعاصرة.

ويعد ماجستير إدارة التعليم الدولي برنامج مشترك بين جامعة لودفيجسبورج للتعليم فى ألمانيا، وجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة رشا شرف مدير البرنامج.

يهدف البرنامج الذى يعد الأول من نوعه فى مصر، إلى توفير الكفاءات لتولى مناصب قيادية في المنظمات المهتمة بالتعليم، كما يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات عبر الثقافات فى مجال إدارة التعليم الدولى، كما أنه يمكّن المشاركين من وضع الاستراتيجيات، وكذلك تطبيق معايير الجودة وتبنى الأفكار المبتكرة لعمليات التعليم الحديثة.