الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

منسق جامعة الطفل: نهدف للاهتمام بالبحث العلمي

قالت الدكتورة سمر شرف، منسق جامعة الطفل، ووكيل معهد بحوث وتكنولوجيا النسيج بالمركز القومي للبحوث، إن جامعة الطفل هو مشروع تبنته أكاديمية البحث العلمي منذ عام 2014، بالتعاون مع العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، ويهدف إلى حث الأطفال للاهتمام بالبحث العلمي.

وأضافت منسق جامعة الطفل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع علي فضائية "اكسترا نيوز"، أن المدارس لها دور في تعليم الأطفال في المرحل المختلفة، ولكن هذا البرنامج يهدف لزرع حب العلم فيهم دون أي نوع من أنواع الضغط، من خلال تطبيق أي شيء يتعلموه في المدارس أمامهم.

تفاصيل انطلاق المرحلة الخاصة من مشروع جامعة الطفل

وأوضحت شرف، أن المركز القومي للبحوث يضم العديد من المعاهد البحثية التي تخدم مجالات مختلفة، في الكيمياء والفيزياء، والرياضة، والهندسة، مضيفاً أن الأكاديمية تعد برامج بصورة مبسطة لتطبيق المواد العلمية عملياً أمام الأطفال، ومصادر الطاقة الشمسية والخلايا الشمسية، والتغيرات المناخية من خلال تجارب بسيطة سهلة.

وأضافت أن شروط القبول والتقدم، حيث تقوم الأكاديمية البحث العلمي بالإعلان سنويا على قبول عدد من طلاب جامعة الطفل، وباب القبول يفتح أبوابه من شهر 7، متابعة: “عمر الطفل يشترط أن يكون 9 سنوات”.