الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:37 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مواني دبي: ارتفاع 2.4٪ بأحجام حاويات الشركة بالربع الأخير في 2022

شركة
شركة

أعلنت شركة "مواني دبي العالمية" للمواني، اليوم الإثنين، أن إجمالي أحجام الحاويات ارتفع بنسبة 2.4% في الربع الأخير من 2022، ما وضع الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أداء مالي أفضل للعام بأكمله ـ وفقًا لـ"ذا نيشن".

وتعاملت شركة المواني، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، مع 19.5 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدمًا (TEUs) عبر محفظتها الطرفية العالمية في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر 2022.

وذكرت الشركة، أن نمو الحجم الإجمالي لمواني دبي العالمية في الربع الرابع، كان مدفوعا بشكل أساسي بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند، إلا أن معدلات النمو الإجمالية لهذه الفترة انخفضت كما هو متوقع بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مواني دبي العالمية، إن إحصاءات الإنتاجية السنوية تتفوق على توقعات الصناعة بانخفاض هامشي بنسبة 0.5%، حيث يوضح هذا الأداء المتفوق أننا في الأماكن الصحيحة، وأن نهجنا في توفير حلول سلسلة التوريد الكاملة لأصحاب البضائع المفيدين يجني ثماره.

اقرأ أيضاً تجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًا زيادة 97%.. دبي تستقبل 14 مليون زائر دولي في 2022 انهيار أسعار الذهب عالميًا بختام الأسبوع عقب تقرير الوظائف الأمريكية الصين تشهد طلبًا قويًا على النفط بعد عطلة رأس السنة القمرية تراجع الدولار بنسبة 0.08% وارتفاع «الريال» البرازيلي بـ1.93% لمؤشرات عملات الأسواق الناشئة بورصات الإمارات تربح 3.6 مليار درهم بختام التعاملات اليوم وزير الري يتابع أعمال تأهيل الترع وتدبير الأراضي بمراكز مبادرة حياة كريمة وصول أبراج تقطير للغاز لميناء الأدبية لنقلهم لمجمع غازات الصحراء الغربية «الطاقة والغذاء والتضخم».. مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي أكبر شركة نفط أمريكية.. «إكسون موبيل» تعلن تحقيق أرباح تاريخية في 2022 بنسبة 0.1%.. اقتصاد منطقة اليورو ينمو بشكل طفيف في نهاية 2022 صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

وتوقعت منظمة التجارة العالمية انخفاضا في نمو التجارة في الأشهر الأخيرة من عام 2022 وحتى هذا العام، حيث لايزال الاقتصاد العالمي يعاني من تقلبات، وفقا لأحدث مقياس لتجارة السلع في 28 نوفمبر من العام الماضي.