الخميس 25 أبريل 2024 مـ 03:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أوكرانيا تعلق على تصريحات رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بشأن قتل زيلينسكي

زيلينسكي، فيتو
زيلينسكي، فيتو

أصدرت السلطات الأوكرانية اليوم الأحد بيانا تنفي من خلاله تصريحات رئيس وزراء إسرائيل الأسبق نفتالي بينيت بشأن وعد بوتين بعدم قتل زيلينسكي.

 

وقالت أوكرانيا أن تصريحات رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت "كذب.. وغير صحيحة بالمرة"، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، والذي قام بوساطة لفترة وجيزة في بداية العملية الروسية في أوكرانيا إنه أخذ وعدا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم قتل نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

 

وساطة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بين أوكرانيا وروسيا

وبينما لم تسفر جهود بينيت في الوساطة عن شيء يذكر لإنهاء الأزمة المستمرة منذ فبراير 2022، فإن تصريحاته، التي جاءت خلال مقابلة نشرت السبت، سلطت الضوء على دبلوماسية الغرف المغلقة، والجهود التي بذلت لمحاولة وقف الحرب سريعا في أيامها الأولى.

 

وخلال المقابلة التي استمرت 5 ساعات، وتطرقت إلى موضوعات أخرى، قال بينيت إنه سأل بوتين عما إذا كان ينوي قتل زيلينسكي.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

ونقلت أسوشيتد برس عن بينيت قوله "سألته: هل تخطط لقتل زيلينسكي؟ فقال: لن أقتل زيلينسكي. ثم قلت له يجب أن تعدني بأنك لن تقتل زيلينسكي، فقال: لن أقتل زيلينسكي ".

 

كما ذكر بينيت أنه اتصل هاتفيا بزيلينسكي بعد ذلك لإبلاغه بوعد بوتن، وقال حينها "اسمعني زيلينسكي، لقد خرجت للتو من اجتماع مع بوتين، لن يقتلك. سألني: هل أنت متأكد؟ قلت له نعم 100 بالمائة لن يقتلك".

 

ولفت رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق كذلك إلى أن بوتين تخلى خلال وساطته عن تعهده بالسعي إلى نزع سلاح أوكرانيا، وأن زيلينسكي وعد بعدم الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

والخميس الماضي، اتّهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الخميس روسيا بحشد قواتها المسلحة “للانتقام” من أوكرانيا وأوروبا التي تدعم كييف في مواجهة الغزو الروسي.


وقال زيلينسكي في مؤتمر صحافي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إنّ “روسيا تحشد قواتها. نعلم جميعا ذلك. تريد الانتقام ليس فقط من أوكرانيا بل أيضا من أوروبا الحرة”.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة