الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني والسيطرة على مواقع مهمة في دونيتسك

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أن قواتها تمكنت من السيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك وتصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين واعتراض العديد من الصواريخ في مناطق متفرقة بأوكرانيا.
وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية، للحديث عن أخر التطورات الميدانية حول الحرب في أوكرانيا، وفقا لما ذكرته شبكة “روسيا اليوم”.
وجاء البيان كالتالي:

في محور كوبيانسك، دمرت القوات الروسية وحدات من الألوية الميكانيكية الأوكرانية 14 و 92 في مناطق سينكوفكا وإيفانوفكا وبيريستوفوي في منطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية.
كما تم إيقاف في نفس المحور (كوبيانسك) وفي مناطق غريانيكوفك، وليمان بيرفي وكوتلياروفكا في منطقة خاركوف، وكذلك غابة بوبوف في منطقة لوغانسك، أنشطة ست مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتم تصفية ما يصل إلى 35 جنديا أوكرانيا وتدمير عتادهم العسكري وأسلحتهم.
وفي محور كراسني ليمانسك، تم استهداف وتدمير وحدات من الفرقة 25 المحمولة جوا و 71 و 95 من الألوية الهجومية واللواء السابع والعشرون للحرس الوطني في مناطق نوفوسادوفوي، يامبولوفكا في منطقة دونيتسك، ستيلماغوفكا، تشيرفونايا ديبروفا ومنطقة لوغانسك، وكذلك غابات سيريبريانسكي، وتم تدمير أكثر من 120 جنديا أوكرانيا.
في محور دونيتسك هزمت القوات الروسية وحدات الألوية الميكانيكية 110 و35 و 36 التابعة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإقليمي 118 في مناطق سبورنو وأفدييفكا وكراسنوغوروفكا ودونيتسك، تم تصفية أكثر من 115 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى مدفع هاوتزر D-20 ومدافع هاوتزر D-30 في مناطق ياسنوبرودوفكا وبوبيدا في منطقة دونيتسك.
في محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، تم تصفية أكثر من 130 جنديا أوكرانيا من اللواء الآلي 72 للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار في منطقة دونيتسك واللواء 110 للدفاع الإقليمي في منطقة نوفودوروفكا بمنطقة زاباروجيه، وتم تدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika و D-30 وD-20 في زاباروجيه ودونيتسك .
تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية أوغلدار.
في محور خيرسون، تم تدمير مدفع هاوتزر D-30 ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Akatsiya في كاشكاروفكا ودنيبروفسكي في منطقة خيرسون
إسقاط مسيرتين أوكرانيتيتن في مناطق مستوطنات يغوروفكا في دونيتسك وأليوشكا في منطقة خيرسون.
تم إسقاط 11 صاروخا من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة Uragan و HIMARS في منطقة دونيتسك ومنطقة زابوروجيه.