الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الرئاسة الأوكرانية تعلن عودة 116 أسيرا في عملية تبادل مع الجانب الروسي

سياسة  الأوكران العائدين من الأسر
سياسة الأوكران العائدين من الأسر

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، عودة 116 من الأسرى الأوكرانيين إلى أرض الوطن، بعد نجاح عملية لتبادل الأسرى مع القوات الروسية، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، من بين الأسري الأوكرانيين العائدين 87 جنديًا في القوات المسلحة، اثنان منهم في القوات الخاصة، وثمانية جنود من المخابرات العسكرية، وسبعة من الحرس الوطني، وستة من الشرطة الوطنية وخمسة من حرس الحدود، واثنان في البحرية، وخدمة الطوارئ الحكومية. ومن بينهم ضابطان و114 عسكريا ورقيبا".

بالإضافة إلى ذلك، تمكنت القوات الأوكرانية من إعادة جثث المتطوعين الأجانب - كريستوفر ماثيو بيري وأندرو توبياس ماثيو، وكذلك جثة جندي أوكراني متطوع خدم مع الفيلق الأجنبي الفرنسي.

عودة 63 جنديا روسيا إلى أرض الوطن

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عودة 63 جنديا روسيا إلى أرض الوطن، وذلك بعد نجاح عملية تبادل للأسرى مع القوات الأوكرانية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة العسكريين الروس المفرج عنهم تضم أفرادا من فئة حساسة، موضحة أن تبادلهم أصبح ممكنا بفضل جهود وساطة قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن جميع المقاتلين المفرج عنهم موجودون بالفعل في روسيا، ويتم تزويد الجنود بالمساعدة النفسية والطبية اللازمة، فضلًا عن فرصة الاتصال بأقاربهم.