الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 09:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس الإمارات يبحث هاتفيًا مع رئيس وزراء العراق القضايا المشتركة

سياسة  رئيس الإمارات ورئيس وزراء العراق
سياسة رئيس الإمارات ورئيس وزراء العراق

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ومحمد شياع السوداني رئيس وزراء جمهورية العراق، اليوم خلال اتصال هاتفي العلاقات الأخوية بين البلدين.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، تناول الجانبان مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته بما يحقق مصالحهما المشتركة.
كما استعرض الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على حرصهما المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين بما يعزز علاقات التعاون في مختلف المجالات.

وزير الخارجية السعودي يزور العراق

وعلى صعيد مختلف، وصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أمس الخميس، إلى العراق، في زيارة رسمية لبحث عدة ملفات على الساحة الإقليمية.

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي عمق العلاقات مع العراق التي شهدت زخما كبيرا مؤخرا، مشيرا إلى جهود الحكومة العراقية لتعزيز الاستقرار، موضحا أنه لا فرص للازدهار بالمنطقة دون الاستقرار.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، أن العراق يلعب دورا أساسيا في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، لافتا إلى أن العلاقات الاقتصادية مع العراق تتطور بشكل كبير.
ومن جانبه، قال وزير خارجية العراق فؤاد حسين، إن هناك تنسيق مع السعودية في كل المجالات، مشيرا إلى أن التعاون الأمني مستمر مع السعودية ونعمل على تخفيف التوترات بالمنطقة.