الأحد 19 مايو 2024 مـ 05:29 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير الداخلية يلتقي نظيره اليمني لتعزيز سبل التعاون بين البلدين

جانب من لقاء وزير الداخلية بنظيره اليمني
جانب من لقاء وزير الداخلية بنظيره اليمني

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية نظيره اليمني اللواء الركن إبراهيم على حيدان، في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه، لإجراء مشاورات أمنية لتوطيد علاقات الشراكة بين البلدين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

وأعرب وزير الداخلية اليمني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية ببلاده.

وأكد على تطلع أجهزة الأمن اليمنية إلى المزيد من التعاون الأمنى مع نظيرتها المصرية لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامى ظاهرة الإرهاب وانتشار التنظيمات المتطرفة، كما أشار فى ذات السياق إلى رغبته فى توسيع قاعدة إستفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية الرائدة فى مجالات التدريب بمختلف التخصصات الأمنية، فى إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الجانبين.

ومن جانبه أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على أهمية زيارة نظيره اليمني للقاهرة، فى إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمي، مشيراً إلى أهمية تطوير أطر التعاون الأمني بين الجانبين المصري واليمني، انطلاقاً من الروابط التاريخية المشتركة والعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

ورحب حيدان بتوسيع قاعدة إستفادة كوادر وزارته، من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاقهم بالدورات التدريبية المتقدمة التي تعقدها باستمرار، فى إطار التزام وزارة الداخلية المصرية بدعم أجهزة الأمن في الدول العربية الشقيقة، وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها.

كما أكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن التحديات الأمنية الراهنة من خلال قنوات الإتصال المعنية.