السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

السودان يعلن الاتفاق مع إسرائيل على تطبيع العلاقات بين البلدين

قالت وزارة خارجية السودان، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق مع وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين، على المضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين.

وذكرت الخارجية السودانية، في بيان أنه "مواصلة للاتصالات السابقة بين السودان وإسرائيل، أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين زيارة للسودان استمرت بضع ساعات".

وأضاف البيان أن كوهين التقى وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق وعددا من المسؤولين في الدولة، على رأسهم رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

وأوضح البيان "تطرقت المباحثات بين الطرفين إلى تطوير علاقات البلدين في المجالات المختلفة، كما تم الاتفاق على المضي قدما في سبيل تطبيع علاقات البلدين".

وزير الخارجية الإسرائيلي يلتقي رئيس مجلس السيادة السوداني في الخرطوم مجلس السيادة السوداني: نؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات مع مصر في مختلف المجالات

كما أكد البيان أن السودان دعا إسرائيل لتحقيق السلام مع الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن زيارة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في ظل أنباء عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فقد التقى كوهين، برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، لافته إلى أن كوهين سيعقد مؤتمرا صحفيا الليلة في مطار بن جوريون .

نشرت وكالة الأنباء السودانية صورا من لقاء وزير الخارجية إيلي كوهين مع البرهان مساء اليوم. ورافق الوفد وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق.