الخميس 28 مارس 2024 مـ 07:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس تشاد يصل إلى إسرائيل لافتتاح سفارة بلاده بتل أبيب

سياسة  نتنياهو ورئيس تشاد
سياسة نتنياهو ورئيس تشاد

وصل رئيس دولة تشاد محمد إدريس ديبي، مساء اليوم الأربعاء، إلى إسرائيل، في إطار زيارته لمناقشة العلاقات بين البلدين، وافتتاح سفارة بلاده في تل أبيب.

وأعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن رئيس تشاد وصل تل أبيب تمهيدًا لافتتاح سفارة بلاده غدًا لدى إسرائيل، وفقًا لما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

ووصل رئيس دولة تشاد محمد إدريس ديبي إلى القدس، ودخل إلى المسجد الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال قبل يوم من افتتاح سفارة تشاد لدى الاحتلال الاسرائيلي.

وعادت العلاقات الدبلوماسية بين تشاد وإسرائيل عام 2019، أثناء الزيارة الأولى لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى تشاد، بعد عقود من انقطاع العلاقات بين البلدين منذ عام 1972.

إطلاق صاروخ تجاة المستوطنات الإسرائيلية

وتشهد العلاقات بين إسرائيل وتشاد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، في العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية المتطورة، وهو ما تعكسه هذه الزيارة.

وعلى صعيد آخر، تشهد فلسطين اليوم حالة من التصعيد بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، حيث أطلقت الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة صاروخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية في القطاع، وهو ما تسبب في حالة هلع ورعب لدى المستوطنين اليهود.

وتصدت منظومة القبة الحديدة لدى الاحتلال للصاروخ الذي تم إطلاقه من القطاع، في الوقت الذي دعى فيه وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال إيتمار بن جفير، لعقد اجتماع عاجل للحكومة لبحث كيفية الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.