السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 42 شخصا على خلفية إطلاق النار أمس في القدس

سياسة  الشرطة الإسرائيلية
سياسة الشرطة الإسرائيلية

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 42 شخصا، وذلك على خلفية إطلاق النار الذي وقع أمس الجمعة على كنيس يهودي بالقدس، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

واعتقلت شرطة الاحتلال 42 مشتبها بهم الليلة بين الجمعة والسبت في إطار التحقيق في حادث إطلاق النار الذي نفذه الليلة الماضية حيري علقم، والذي قتل فيه سبعة أشخاص في حي نيفي يعقوب في القدس.

وبحسب شرطة الاحتلال، فإن بعض المعتقلين هم أفراد من أسرة حيري علقم وأقارب وأصدقائه، موضحة أن معظم المتهمين اعتقلوا في حي الطور، حيث يعيش علقم.

قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي

واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أقسام الأسرى داخل سجن مجدو وعزلت 40 أسيرا خارج غرفهم، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تصريح مقتضب، إن وحدات القمع من الشباص اقتحمت الأقسام داخل السجن المذكور، ورشت الغاز على الأسرى، وعزلت 40 منهم.

وتأتي عملية العزل في إطار عمليات النقل الواسعة التي تنفّذها إدارة السّجون مؤخرا بحق الأسرى، والتي طالت حتى الأسبوع الماضي أكثر من 220 أسيرا، من سجون "هداريم، وريمون، ومجدو"، ومن المتوقع أن تطال عمليات النقل هذه عدة سجون أخرى، وقد تستمر حتى شهر مارس المقبل.