الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 07:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تجدد المواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في القدس

سياسة  مواجهات في القدس
سياسة مواجهات في القدس

تجددت المواجهات العنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في منطقة جبل المكبر بالقدس، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ما هاجمت قوات الاحتلال الفلسطينيين مما تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وبحسب ما تناولته وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي هاجمت الفلسطينيين واقتحمت الشوارع والأحياء في منطقة جبل المكبر بالقدس مساء اليوم.

تواصل الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين بالقدس

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاط لتفريق الفلسطينيين مما تسبب في وقوع إصابات من الجانب الفلسطيني.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، شهدت قرية جبل المكبر مواجهات عنيفة أيضًا بين الجانبين فجر اليوم الثلاثاء، بعد ما اقتحمت قوات الاحتلال شوارع البلدة.

وتشهد قرية جبل المكبر بالقدس مواجهات متكررة هذه الأيام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، بسبب قرارات هدم المنازل الفلسطينية التي تنفذها قوات الاحتلال في القرية بشكل موسع، ونظم الفلسطينيين إضراب شامل في القرية لرفض قرارات الهدم.

وتستمر الاشتباكات بين الفلسطينيين والاحتلال بالقدس بشكل عنيف منذ أكثر من أسبوع بعد ما هاجمت قوات الاحتلال مدينة جنين بالطيران الحربي، والعملية الضخمة التي نفذها الشاب الفلسطيني خيري علقم ضد المستوطنين اليهود في القدس، وسط تخوف وقلق إقليمي ودولي من حدوث تصعيد خطير بين الجانبين في الفترة المقبلة.