السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مستشار الرئيس الفلسطيني: متمسكون بالشرعية الدولية ولن نقايض على حقوقنا

محمود الهباش
محمود الهباش

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني من رام الله، إنه يجب على الجانبين الأمريكي والإسرائيلي التأكد من أن الفلسطينيين متمسكون بالشرعية الدولية: «أننا متمسكون بما توافقت عليه الشرعية الدولية، أما عن صياغة رؤية تحط من الحقوق الفلسطينية فهي مرفوضة من جانبنا».

السلطة لا تقايض على حقوق الشعب الفلسطيني

وأضاف «الهباش»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن السلطة الفلسطينية لا تقايض على حقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن ما أعلنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن عن الرجوع لحل الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من يونيو عام 1967 لا يمكن التنازل عنه.

التجربة مع الإدارات الأمريكية تثير العديد من الشكوك

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن التجربة مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة تثير العديد من الشكوك لدى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، لأنهم دائمًا ما يتحدثون بلغة عكس ما يُمارس على الأرض، والسلطة الفلسطينية تتحدث عن تهدئة في إطار عملية سياسية ذات معنى تبدأ أولًا بوقف الإجراءات الأحادية من الجانب الإسرائيلي.

سنعمل على مواجهة الاحتلال والتصدي له

وأكد محمود الهباش، أنه من الممكن الاختلاف بين الأطراف الفلسطينية في أي شيء، لكننا متفقون على مشروعنا الوطني ومواجهة الاحتلال والتصدي له، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وجّه الدعوة خلال الأسبوع الماضي لكل الفرقاء الفلسطينيين للتوافق على آليات التعامل خلال المرحلة المقبلة.

موضوعات متعلقة