الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خيري علقم.. أبزر المعلومات عن شهيد عملية القدس

تصدر اسم الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس، محرك البحث الأكثر شهرة "جوجل" وحديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، بعد قيامه بتنفيذ عملية نوعية أسفرت عن مقتل سبعة إسرائيلين وإصابة عشرة آخرين بعضهم بجراح حرجة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الشهيد خيري علقم نفذ هذه العملية بمهارة عالية واستمر في إطلاق النار بدقة كبيرة بالمناطق العليا للقتلى مدته عشرين دقيقة، قبل انسحابه من المكان حتى اصطدم مكان كبير بـ حاجز إسرائيلي ليشتبك معهم ثم يستشهد.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الشهيد ليست لديه أي سوابق أمنية لدى الأجهزة الإسرائيلية، كما أنه غير معروف بالنسبة لها.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، معلومات عن الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس.

الشهيد خيري علقم

 

معلومات عن الشهيد خيري علقم

 

يبلغ الشهيد خيري علقم 21 عامًا وهومن مواليد عام 2001، ويسكن في بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة، كما أنه من حملة الهوية الزرقاء.

تلقى خيري علقم دراسته حتى المرحلة الثانية في بلدة الطور، ثم عمل بعد تخرجه في مجال الكهرباء في مدينة القدس المحتلة.

سمي الشهيد بهذا الاسم تيمنًا بجده الشهيد خيري علقم، الذي طعنه أحد المستوطنين حتى الموت وقت توجهه إلى عمله في البناء يوم الـ 13 من شهر مايو في عام 1998.

ذكرت مصادر محليةـ أن الشهيد خيري علقم واحدًا من أصدقاء الشهيد عدي التميمي، من مخيم شعفاط في القدس، وهو الذي نفذ قبل أشهر قليلة عمليتي إطلاق نار وقتل مجندة إسرائيلية وأصاحب آخرين.

الشهيد خيري علقم

عُرف عن الشهيد خيري علقم رباطه المستمر في المسجد الأقصى، ودفاعه عنه.

نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "من قال إننا نريد سلاما، نريد حربا لا نهاية لها"، وهو المنشور الذي نال شهرة واسعة بعد وفاته.

استشهد خيري علقم أمس الجمعة في يوم الـ 27 من شهر يناير الجاري لـ عام 2023، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل سبع إسرائيليين وإصابة عشرة آخرين، وكان ذلك ردًا منه على مجزرة الاحتلال في مخيم جنين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.