السبت 20 أبريل 2024 مـ 10:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

استقالة مسئول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي من منصبه.. ماذا يحدث؟

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الخميس، بأن المستشار الاقتصادي لـ البيت الأبيض، بريان ديس، تنحي عن منصب مدير المجلس الاقتصادي الوطني.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن “بريان ديس، الذي شغل منصب كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس بايدن وساعد في صياغة التشريعات الاقتصادية الشاملة والتفاوض بشأنها في أول عامين من توليه المنصب، سيترك منصبه في منتصف فبراير”.

وبصفته مديرًا للمجلس الاقتصادي الوطني، ساعد ديس في تشكيل بعض النجاحات الاقتصادية الأكثر جاذبية لبايدن، بما في ذلك حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار للمساعدة في إخراج الأمة من الركود الوبائي، وإجراءات الحزبين للاستثمار في البنية التحتية، و تدبير الطاقة والضرائب والرعاية الصحية الذي كان أكبر جهد فيدرالي في التاريخ لمكافحة تغير المناخ.

المساءلة قادمة.. تحرك عاجل من لجنة الرقابة بالكونجرس الأمريكي ضد بايدن وعائلته مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف تفاصيل تفتيش منزل الرئيس بايدن في ديلاوير

وقال بايدن: “يتمتع برايان بقدرة فريدة على ترجمة التحديات السياسية المعقدة إلى إجراءات ملموسة تعمل على تحسين حياة الشعب الأمريكي. لقد ساعد في توجيه رؤيتي الاقتصادية إلى حقيقة واقعة، وأدار انتقال تعافينا الاقتصادي التاريخي إلى نمو مطرد ومستقر”.

وكان رحيل ديس مخططًا له منذ فترة طويلة، حيث كان يتنقل منذ أواخر الصيف الماضي من نيو إنجلاند، حيث تعيش زوجته وأطفاله، إلى واشنطن العاصمة.