الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 02:25 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

والتصعيد مستمر.. الإضرابات في فرنسا تعطل إنتاج الكهرباء

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أظهرت بيانات مشغل الكهرباء في فرنسا "EDF"، والتي تسيطر أيضًا على المنشآت النووية، أن إنتاج الطاقة الفرنسية انخفض اليوم الثلاثاء، بنحو 5% أو 3.3 جيجاوات، مع انخفاض الإمدادات في المفاعلات النووية والمحطات المائية والحرارية.

تم تخفيض القدرة النووية بإجمالي 1.2 جيجاواط في ثلاثة مفاعلات، وتم إيقاف 1.9 جيجاوات من السعة الحرارية في أربعة محطات، بينما تم تقليل الطاقة الكهرومائية بمقدار 170 ميجاوات، كما أن 40.3% من إجمالي القوة العاملة في مشغل الكهرباء الفرنسي " EDF" انضموا إلى الإضراب اليوم ـ بحسب رويترز.

تريد النقابات مواصلة الضغط على الحكومة في أعقاب الاحتجاجات في وقت سابق من هذا الشهر، ودعت"CGT"، ثاني أكبر نقابة في فرنسا، إلى جولة جديدة من الإضرابات من 6 إلى 8 فبراير.

أظهرت استطلاعات الرأي أن معظم الفرنسيين يعارضون الإصلاح، الذي سيفرض عامين عمل آخرين قبل التقاعد في سن 64، حيث ينص القانون الجديد على رفع السن الرسمية للتقاعد من 62 إلى 64 عاماً.

اقرأ أيضاً الإمارات وفرنسا تسعيان إلى الاستثمار وتعزيز قطاع الطاقة النظيفة بنسبة 0.1%.. اقتصاد منطقة اليورو ينمو بشكل طفيف في نهاية 2022 «الثلاثاء الأسود» بسبب المعاش.. غدًا إضراب عام في فرنسا النرويج تقر إجراءات لضمان إمدادات كافية من الطاقة الكهرومائية بريطانيا تعتزم تعزيز إنتاج الطاقة النووية بحلول 2050 إضرابات واحتجاجات تصاعدية في فرنسا تعطل إنتاج وتسليم الطاقة مصادر الطاقة المتجددة في فرنسا تقل عن الطموح والآمال المنشودة لهذا السبب.. مبيعات الإيثانول تقفز 13% في فرنسا خلال 2022 قد يهدد الإنتاج.. فرنسا تستجيب لقرار الاتحاد الأوروبي بشأن «بنجر السكر» بريطانيا تطالب الأسر بتخفيض استهلاك الطاقة ومخاوف بتجدد الأزمات على غرار أمريكا.. ماكرون يدعو أوروبا لدعم الصناعة والطاقة النظيفة وزير مالية فرنسا: الإضرابات الأخيرة لن تؤثر على الاقتصاد

أفاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم أمس، أن الإصلاح "ضروري عندما نقارن أنفسنا ببقية أوروبا"، ويؤكد أن هذا التغيير ضروري لضمان التمويل المستقبلي لنظام المعاشات التقاعدية، والذي يتوقع أن يقع في عجز خلال السنوات القليلة المقبلة.