الإثنين 6 مايو 2024 مـ 08:31 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر يعلن تفاصيل الاحتفال بعيد أبو الرهبان

دين وفتوى  دير الأنبا أنطونيوس
دين وفتوى دير الأنبا أنطونيوس

أعلن دير الأنبا أنطونيوس بالبرية الشرقية بالبحر الأحمر تفاصيل إقامة عشية الاحتفال بعيد القديس الأنبا أنطونيوس الملقب بـ أبو الرهبان.

وقال دير الأنبا أنطونيوس برئاسة الأنبا يسطس أسقف ورئيس الدير في بيان له اليوم: يعلن الدير أن عشية الاحتفال بعيد القديس الأنبا أنطونيوس ستكون يوم الأحد الموافق 29 يناير 2023 من الساعة 3 إلى الساعة 6 مساءً وآخر ميعاد لمغادرة الدير بالنسبة للزوار هو الساعة 7 مساءً.

وأضاف دير الأنبا أنطونيوس: على أن تبدأ صلوات تسبحة نصف الليل الساعة 11 مساءً، ويعقبها مباشرة قداس قاصر على الآباء الرهبان وشباب الخلوة والعاملين بالدير، وستقام قداسات لزوار الدير صباح اليوم التالي الاثنين الموافق 30 يناير 2023، الساعة 6 والساعة 7:30 صباحًا.

دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر

ودير الأنبا انطونيوس هو أول دير أنشئ في العالم وينسب اسمه إلى الأنبا أنطونيوس الذي يعتبره الأقباط أول الرهبان في العالم وأبًا لجميع الرهبان.

ويقع دير الأنبا أنطونيوس على سفح جبل الجلالة القبلي بصحراء العرب بمصر، ويمكن الوصول إليه عن طريق السويس ومنها إلى رأس غارب ثم غربًا في الصحراء عند العين السخنة أو من بني سويف شرقًا الطريق الصحراوي (غير معبد) أو يمكن الوصول إليه من القاهرة عن طريق حلوان إلى الكريمات ثم الزعفرانة ويقع الدير قبل الزعفرانة بنحو 48 كم ومدق الدير(طريق الدير) بنحو 17 كم.