السبت 4 مايو 2024 مـ 11:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الفيوم تغلق مركزين لعلاج الأمراض الجلدية والعلاج الطبيعي يديرهما منتحلا صفة طبيب

جانب من المضبوطات، فيتو
جانب من المضبوطات، فيتو

قال المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، إن مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم، شنتا حملة مكبرة علي مراكز العلاج الطبيعي.

التحفظ علي مركز للأمراض الجلدية

عن ضبط منتحلة لصفة طبيبة بقريه منية الحيط، تبين أنها حاصلة على بكالوريوس زراعة، وتدير مركزا للأمراض الجلدية، وتم التحفظ علي ادويه بكميات كبيره غير مسجلة بوزارة الصحه، وَغير صالحة للاستخدام الآدمي، تم غلق المركز.

التحفظ علي مركز علاج طبيعي

كما تم ضبط منتحل صفة أخصائي علاج طبيعي حاصل على دبلوم صنايع بمركز اطسا، ويدير مركزا للعلاج الطبيعي، وتم التحفظ على 5 أجهزة تستخدم فى مراكز العلاج تشمل جهاز ضغط زئبقى، جهاز مساج كهربائي، جهاز حامل أشعة تحت الحمراء، جهاز تنبيه، وسماعة طبية.

كما تم التحفظ علي 24 صنفا دواء غير مسجل بوزارة الصحة بإجمالى 95 عبوة، و3 أصناف مسجلة بوزارة الصحة بأجمالى 29 عبوة، وصنفين منتهيين الصلاحية وغير صالحين للاستخدام الآدمي، بإجمالى 5 عبوات، وتم غلق المركز.

وتحررت المحاضر اللازمة، وتم العرض على النيابة العامة، التي أمرت لسحب عينة من المضبوطات، وتحليلها بمعامل وزارة الصحة، وإعداد تقرير مفصل بالخامات المستخدمة في إنتاج الأدوية غير المسجلة، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي حول المركزين، ومديريهما، وتولت التحقيق.

كما أسفرت الحملة التي شارك فيها إدارة الرقابة التموينية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة علي الأسواق ومراقبة الأسعار، عن تحرير عدد من المحاضر للمخابز والمحال التجارية، عبارة عن محاضر مخالفة مواصفات للمختبز، وعدم اعلان تسعيرة ببعض المحال التجارية.

تشديد علي الرقابة علي الاسواق

واضاف كيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، في تصريحات صحفية، قبل قليل، أن الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، شدد علي الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، لضمان عدم طرح سلع مجهولة المصدر، أو مخالفة للمواصفات، أو منتهية الصلاحية، للاستخدامات اليومية، حفاظا علي الصحة العامة للمواطنين.

لافتا الي أن محافظ الفيوم، طالب بإتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطنين في كل القري والنجوع ومراكز الفيوم المختلفة.

خدمات فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.