الإثنين 6 مايو 2024 مـ 02:31 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق المرحلة 17 من قوافل ”ستر وعافية” بالفيوم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى المرحلة ١٧ من قوافل «ستر وعافية» لأهالى قرية الحامولى وتوابعها بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بمشاركة أكثر من ١٣ كيانا من كيانات التحالف الوطنى لتقديم خدماتها لنحو ١٥ ألف مستفيد من خلال ٢٠٠٠ متطوع.


يأتى تنفيذ قوافل «ستر وعافية» تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً، وتماشياً مع جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتى تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع المحافظات لتخفيف العبء عليهم، وكذلك للتخفيف من حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.


وتقدم القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوى الهمم.

 

بالإضافة إلى حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوى الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدى والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية بالصحة الانجابية.


وكما تتضمن القافلة منفذاً لتوزيع مواد غذائية ولحوم و بطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة للمواطنين.


وتهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادى المتمثل فى تمويل بعض المشروعات والمساعدة فى إقامة مشروعات أخرى لأهالى الفيوم، والمساعدة فى فك كرب عدد من الغارمات، ونشر ثقافة التطوع من خلال التدريب.

ودمج المتطوعين وإشراكهم فى الأنشطة ضمن حملة الفريق الوطنى للتطوع. بالإضافة إلى مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة ازرع، وتسليم عدد من الكراسى المتحركة لذوى الهمم.


مع استمرار حملات طرق الأبواب على الأسر الأولى بالرعاية من كبار السن وذوى الهمم فى قرية الحامولى وتوابعها فى إطار مبادرة خيرك سابق لكيانات التحالف والتى تعتبر أكبر حملة إطعام.


وفى إطار قوافل «ستر وعافية» بالفيوم تم افتتاح عيادات وحضانات تنفيذ وتجهيز مؤسسة الجارحى للتنمية المجتمعية لخدمة أهالى الوحدة المحلية بالنزلة وتوابعها بتكلفة تتخطى ٥ ملايين جنيه لخدمة أهالى القرية.

كما شاركت جمعية الأورمان بعدد من وصلات المياه النظيفة بقرية الحامولى لعددٍ من الأسر، وسيتم فى إطار القافلة تفقد مركز الاستدامة وتدريب الحرف اليدوية والتراثية بقرية دار السلام من خلال مؤسسة صناع الخير.

كما قامت قوافل المبادرة بتوزيع أكثر من ٧٠ ألف لحاف لأهالى مركز يوسف الصديق، وتقديم أكثر من ٥٠٠ وجبة ساخنة وأكثر من ٣٦٠٠ كرتونة مواد غذائية تم توزيعها ضمن القافلة بقرية الحامولى.

ً | الصحة: انخفاض نسبة اكتشاف سرطان الثدي في مراحله المتأخرة بنسبة 70%