الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البرلمان يناقش تحقيق امتيازات جمركية للعاملين بالخارج ومعوقات البحث العلمي

سياسة  مجلس النواب
سياسة مجلس النواب

يستعرض مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، خلال جلسته العامة يوم الأحد المقبل، عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من الأعضاء.

ومن المقرر أن يستعرض المجلس طلب المناقشة المقدم من النائب علاء عابد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بخصوص ضم العاملين بالخارج للشمول المالي وتحقيق امتيازات جمركية لهم.

تفاصيل الجلسة العامة بمجلس النواب

وينظر المجلس طلب المناقشة العامة عن سياسة الحكومة بشأن إزالة المعوقات التي تواجه البحث العلمي، والمقدم من النائبة سكينة سلامة وأكثر من عشرين عضوًا.

كما يستعرض البرلمان خلال الجلسة العامة، طلب النائبة شادية خضير الجمل وأكثر من عشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن خطة الحفاظ على اللغة العربية ونشر استخدامها في جميع أوجه حياتنا.

ويناقش طلب النائب أحمد حمدي خطاب وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بخصوص ربط البحث العلمي بالإنتاج، بالإضافة إلى طلب النائبة ميرفت عازر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور نقابة المخترعين والتنسيق بينها وبين أكاديمية البحث العلمي.

قانون إنشاء الغرف السياحية

كما يستعرض البرلمان خلال الجلسة العامة يوم الأحد، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

 

 

وبين تقرير لجنة السياحة والطيران المدني، أبرز الأحكام التي تضمنها مشروع القانون، حيث منح مشروع القانون الغرف السياحية والاتحاد حق إنشاء وتأسيس شركات وفقا للقانون 159 لسنة 1981، وتضمن مشروع القانون أيضا إنشاء لجنة لتسوية المنازعات السياحية وتشكيلها برئاسة أحد أعضاء الهيئات القضائية وعضوية رئيس الإدارة المركزية.