الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تحرك جديد من اتحاد الكرة بشأن مباريات منتخب الشباب في أمم إفريقيا

رياضة  منتخب الشباب
رياضة منتخب الشباب

يواصل اتحاد الكرة تحضيراته لبطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 فبراير وحتى 11 مارس المقبل.

ويشارك منتخب مصر للشباب مواليد 2003 بقيادة مدربه محمود جابر في بطولة أمم إفريقيا، ضمن المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات موزمبيق ونيجيريا والسنغال.

طلب بشأن أعداد الجماهير

وحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24، فإن مجلس إدارة اتحاد الكرة طلب من وزارة الشباب والرياضة ضرورة السماح بحضور جماهيري كامل في مباريات منتخب الشباب ببطولة أمم إفريقيا.

وأشارت المصادر إلى أن اتحاد الكرة يرغب في توفير دعم ومساندة جماهيرية قوية لمنتخب الشباب خلال البطولة، لتكون أحد عوامل تعزيز حظوظ الفراعنة في حصد لقب أمم إفريقيا للشباب.

ووفقًا لما ذكرته المصادر، طالب مسئولو اتحاد الكرة نظرائهم في وزارة الشباب والرياضة الحصول على موافقات من الجهات الرسمية بالدولة بأقصى سعة جماهيرية ممكنة خلال بطولة أمم إفريقيا، خاصة وأن منتخب مصر سيكون هو المستفيد الأول من تلك الخطوة كون البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الشباب منافسات دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، على ملعب استاد القاهرة، فيما تقام مباريات المجموعتين الثانية والثالثة على ملعبي استاد الإسكندرية واستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ومن المقرر أن يفتتح منتخب مصر مشواره في بطولة أمم إفريقيا للشباب يوم 19 فبراير المقبل، بمواجهة منتخب موزمبيق، ويقضي نظام البطولة بتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بجانب أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات إلى الدور ربع النهائي للبطولة، وتضمن المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي التأهل لبطولة كأس العالم للشباب المقرر إقامتها الصيف المقبل في إندونيسيا.

موضوعات متعلقة