الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 02:30 مـ 17 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ممنوع نزول البحر.. إخلاء شواطئ العجمى وتحذير بسبب ارتفاع الأمواج

إخلاء شواطئ القطاع الغربي والعجمي
إخلاء شواطئ القطاع الغربي والعجمي

رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي بالإسكندرية الرايات الحمراء مع حلول ظهر اليوم، بسبب هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظًا على أرواحهم ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة.

وأهابت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالرواد، بضرورة الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس، حفاظًا على سلامة رواد الشواطئ.

إقبال ملحوظ على الشواطئ في الإسكندرية

شهدت شواطئ الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إقبالًا ملحوظًا في يوم العطلة الأسبوعية "الويك إند"، وذلك رغم رفع الرايات التحذيرية على الشواطئ بسبب الارتفاع المتوسط لأمواج البحر.

وأشارت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن نسب الإشغال في ارتفاع في الجمعة الأولى من شهر يوليو، موضحة أن درجة الحرارة 31 درجة، وتم رفع الرايات الصفراء والخضراء في القطاع الشرقي، والرايات الصفراء والحمراء في القطاع الغربي.

وأضافت "مصايف الإسكندرية" في بيان لها اليوم، أن البحر أمواجه متوسطة، موجهة المصطافين بالانتباه لتعليمات المنقذين، وألوان الرايات، والتزام مستأجري الشواطئ بعدم نزول البدالات دون ارتداء الرواد لايف جاكيت، وعدم نزول البدالات نهائيًا في الشواطئ التي ترفع فيها الراية الحمراء.

كما أكدت مصايف الإسكندرية على عدة تعليمات يجب اتباعها وهي: منع الإكرامية، وفي حالة فرض أحد العاملين إكرامية بالإكراه وعلى المواطن التواصل معنا فورًا من داخل الشاطئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة، عدم وضع العامل شمسية أمام أحد الرواد والتواصل مع الإدارة إذا تم ذلك، وعدم إلقاء أكياس الحلويات والعصائر أو أي مخلفات فى البحر أو على الرمال، للمحافظة على الشواطئ، منع الخروج خارج الشاطئ بملابس البحر للمحافظة على الآداب العامة للطريق.