الأربعاء 24 يوليو 2024 مـ 04:15 مـ 17 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أزمات القيد في الزمالك.. الصداع الذي انتهى بوجود مجلس حسين لبيب

حسين لبيب
حسين لبيب

يواصل مجلس إدارة نادي الزمالك تحقيق النجاحات في ملف أزمات القيد، التي تخرج له كل فترة بسبب المجالس السابقة مع اللاعبين ـو المدربين وأيضا الأندية، كل هذه الأزمات جعلت مجلس الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، في وضع المضطلع دائما بحل الأزمات بدلا من اتخاذ خطوات إيجابية بالنادي إلى الأمام.

ونجح مجلس الزمالك في مواصلة نجحاته على مستوي فك القيد والأزمات التي تحاول أن تلاحق النادي وتبعده عن سباق المنصات في البطولات المختلفة، والتي كان آخرها الاقتراب من عدم المشاركة في الكونفيدرالية الإفريقية بسبب الديون الموجودة علي النادي.

وفي هذا السياق، يرصد القاهرة 24، من خلال التقرير الآتي أبرز نجاحات المجلس في هذا الملف، كما يأتي:

قيد يناير

مجلس إدارة حسين لبيب، نجح في حل أزمة القيد السابق والتي حصل عليها من المجلس الزمالك وبلغ إجمالي ما تم دفعه وقتها إلى ما يقارب 3 ملايين دولار، بين مستحقات لنادي سبورتنج لشبونة وأيضا الغاني بنجامين أتشمبونح ونادي كراكاس الفنزويلي، ومساعدي فيريرا وغيرها من المستحقات.

وجاء نجاح المجلس في إنهاء الأزمة، وبالتالي نجح في التعاقد مع صفقات جديدة في يناير من أجل تدعيم مسيرة الفريق، والتي كان نتاج لها حصد بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

القيد الحالي

الزمالك يعاني حاليا من أزمة قيد، وإن كان قد تم حل جزء منها، بعد الوصول الي اتفاق مع خالد بو طيب مهاجم الزمالك السابق، ورفع القيد عن هذا الجزء، وبالتالي أصبح الزمالك متاح له فتح القيد، وفي حالة حل أزمات مساعد المدرب البرتغالي سيكون النادي قادرا على حل الأزمات وضم صفقات في نهاية الموسم.

واتفق الزمالك علي جدولة مستحقات خالد بو طيب على مدار ما يقارب 12 شهرا بجانب دفع مليون دولار، كجزء من المستحقات المالية.

أزمات منتظرة

الزمالك يرغب في إنهاء أزماته مع دفع مبلغ 55 ألف دولار، ولكنه سيتبقي له دفع مستحقات المدرب البرتغالي باتشيكو وأيضا مستحقات فرجاني ساسي، والتي يسعى الزمالك لحلها في الفترة المقبلة، وإنهاء هذه الملفات بشكل كامل، لكي يتفرغ النادي لما هو قادم وينتهي من هذا الصداع.