الإثنين 20 مايو 2024 مـ 05:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بسبب شغب الجماهير التونسية والغاز المسيل للدموع

تأجيل مباراة الأهلي والترجي لمدة ساعة

وليد سليمان تعرض لحالة إغماء بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع
وليد سليمان تعرض لحالة إغماء بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع

تأجل موعد انطلاق مباراة الأهلي والترجي لمدة 60 دقيقة، بسبب أعمال الشغب التي قامت بها جماهير الفريق التونسي المتواجدة على داخل استاد حمادي العقربي بمدينة رادس.

 

وتأجلت المباراة مرتين متواليتين بسبب إطلاق الشرطة للغاز المسيل للدموع، للسيطرة على الجماهير التي احتلت المدرجات، واستخدمت الشماريخ لترهيب لاعبي الأهلي.

 

وتضطر أفراد الأمن المكلفين بتأمين ملعب المباراة للتعامل بحسب مع تجاوزات الجماهير، عن طريق إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة عدد من أفراد بعثة الأهلي بحالات إغماء.

 

وأصيب وليد سليمان صانع ألعاب النادي الأهلي، وعم حارث عامل غرف الملابس بحالة الإغماء على أرضية ملعب استاد رادس، قبل لحظات من انطلاق ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل الأمن التونسي، للسيطرة على شغب جماهير الترجي، في المباراة التى ستنطلق بعد لحظات، اليوم، السبت، على ملعب حمادي العقربي.

 

وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراته ضد الترجي التونسي ، حيث يتكون تشكيل الأهلي من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول في الدفاع، عمرو السولية، اليو ديانج، حمدي فتحي في الوسط، طاهر محمد، صلاح محسن، محمد شريف في الهجوم.

 

في المقابل يخوض الشعباني مباراة اليوم بطريقة 4/3/3 بتشكيلة ضمت معز بن شريفية في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الخط الخلفي حمدي النقاز، خليل شمام، الياس الشتي، عبدالقادر بدران، ولمتوسط الميدان محمد بن رمضان، كوليبالي، غيلان الشعلالي، فيما يقود الهجوم الثلاثي حمد الهوني، خالد عبدالباسط، أنيس البدري.

 

يسعى الترجى التونسي لوضع قدمه في المباراة النهائية على حساب النادي الأهلي المصري، مُستغلًا عاملي الأرض والجمهور، في المواجهة المُرتقبة التي تجمع بينهما اليوم على ستاد رادس، في ذهاب المنعطف قبل الأخير لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

ويدخل النادي الأهلي مواجهة من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي، في موقعه لا تحتمل القسمة على اثنين، لسد كافة الاحتمالات التي تعوق وصوله للمباراة النهائية، والحفاظ على البطولة التي يحمل نسختها الأخيرة، قبل خوض موقعة الإياب بالقاهرة، والمقرر لها السادس والعشرين من الشهر الجاري.

 

ويدرك لاعبو الأهلي مدى صعوبة المهمة التي يخوضونها أمام الترجي ولا سيما وأنه أزاحهم من نهائي نسخة 2018، بعد الفوز بثلاثية قاسية كانت هي الأكثر قسوة طوال تاريخ مواجهاتهما.

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة ثأرية أمام نظيره الترجي، لرد اعتباره بعدما أقتنص منه بطل تونس لقب أخر نهائي قاري جمع بينهما قبل 3 أعوام مضت.

 

ووضع موسيماني خطة الفوز التي تكفل له وضع قدم بنهائي البطولة، أملًا في حسم النجمة العاشرة لقلعة الجزيرة، والتأكيد على زعامة الأهلي الإفريقية، ليبتعد عن أقرب منافسيه ويزيد من صعوبة اللحاق به في الوقت الراهن.

 

وتسعى كتيبة معين الشعبانى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتخطي عقبة المواجهة الصعبة أمام الأهلي، في طريق الوصول للنهائي وتحقيق اللقب الخامس في تاريخ قلعة الدم والذهب.

 

وأوقعت القرعة بطلي النسختين الأخيرتين وجهًا لوجه في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحسم الأهلي تأهله لهذا الدور على حساب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فيما شق الترجي التونسي طريقه بتخطي عقبة شباب بلوزداد الجزائري، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

 

وقرر محمود الخطيب مُغادرة البعثة التي يترأسها للأراضي التونسية، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وفور الانتهاء من مباراة الذهاب أمام الترجي، عبر مطار قرطاج في طريقها إلى القاهرة.