الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

عقب إعلان قرار إيقافه عن الظهور على شاشات أون تايم سبورتس

مدحت شلبي.. تاريخ مثير لـ”إعلامي الأزمات والفانلات”

مدحت شلبي
مدحت شلبي

مدحت شلبي بات عنوانًا ثابتًا وفتيلًا قابل لإشعال الأزمات مع جماهير ومسؤولي النادي الأهلي، ووجهًا مألوفًا للسير عكس الاتجاه.

ويتحمل مدحت شلبي قدرًا كبيرًا من المسؤولية عن تعكير صفو العلاقة بين جماهير الكرة المصرية، وبخاصة مُحبي النادي الأهلي، بسبب إصراره على دخول "حقل ألغام" الفتن الكروية، وسعيه الدؤوب للفت الأنظار أملًا في تحقيق مكاسب مادية وإعلانية من زيادة نسبة المشاهدات.

وتناسى مدحت شلبي أن الهدف الأسمى للإعلام، هو محاولة تسليط الضوء على مبادىء الروح الرياضية، ورفع رايتها، كخيار وحيد لوأد نيران الفتنة، ما يصب في صالح الرياضة والأندية والمنتخبات المصرية.

مدحت شلبي.. تاريخ طويل من الأزمات

اختار مدحت شلبي أن يسلك الطريق الأسهل، لتحقيق الشهرة ولفت الأنظار للبقاء على الساحة الرياضية، رافعًا شعار "سكب المزيد من الزيت على النار"، طمعًا في زيادة نسبة المشاهدات، وتصدر محركات البحث بافتعال الأزمات إثارة "نعرات التعصب" بين مختلف الأندية.

ويعد مدحت شلبي أحد رواد الفتنة الإعلامية بجدارة، وسبق له التسبب في العديد من الأزمات الإعلامية، والتي تم إيقافه بسببها أكثر من مرة.

مدحت شلبي والنادي الأهلي.. "كلاكيت ثالث مرة"


تعرض مدحت شلبي للإيقاف عدة مرات، بسبب افتعاله للمشاكل مع مسؤولي وجماهير النادي الأهلي، ليصبح وجهًا غير مُرحب به من أنصار المارد الأحمر.


وسبق للإعلامي مدحت شلبي الإساءة لمجلس إدارة الأهلي وجماهيره، إبان عمله كمقدم برامج بقناة نادي بيراميدز، ما اضطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لاتخاذ قرار بإيقاف برنامج "شلبي"، بسبب مداخلة حملت إساءة وتطاولًا صريحًا على جماهير ومسؤولي القلعة الحمراء، فيما تبعها قرار أشد وطأة بإيقاف قناة نادي بيراميدز الفضائية.

وشهد عام 2014 أزمة أكثر ضراوة، ما دفع إدارة القلعة الحمراء، للمضي قُدمًا في سبيل تقديم شكوى صريحة مسببة ضده إلى رئيس مجلس الوزراء - الذي كان يشغله حينها الدكتور حازم الببلاوى - بسبب سيل الاتهامات والتجريح التي وجهها إلى مجلس إدارة حسن حمدي عبر قناة النيل للرياضة "الحكومية"، تعليقًا على النزاع الدائر بين الأهلي واتحاد الكرة، على حقوق بث مبارياته ببطولة الدوري العام.

وجاءت الأزمة الأخيرة التي تطاول فيها على جماهير النادي الأهلي، تعليقًا على التلميحات الدائرة حول تهاون لاعبي الإسماعيلي أمام الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما، ضمن لقاءات الجولة الحادية والثلاثين، والتي انتهت بفوز المارد الأبيض بثنائية نظيفة، سمحت للأخير بالانفراد بصدارة جدول ترتيب فرق الدوري، ليقطع خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب للمرة الثالثة عشر، بعد ست سنوات عجاف منذ عام 2015، الذي شهد التتويج الأخير لأبناء ميت عقبة.

مدحت شلبي إعلامي "الإزمات والفانلات"

قابلت جماهير النادي الأهلي الحملة التي قادها مدحت شلبي، بحملة هجوم مضاد تهكمت فيها على الأخير، واصفة إياه بإعلامي "الأزمات والفانلات"، بسبب شهرته كأحد الوجوه الدعائية لإحدى ماركات "الملابس الداخلية" المعروفة.

تايم سبورت تضحي تخذ قرارًا سريعًا بإيقاف مدحت شلبي عن العمل

قرر مجلس إدارة مجموعة قنوات "أون تايم سبورتس" إيقاف مدحت شلبي، حتى نهاية الموسم الجاري، بسبب ما بدر منه، وترسيخاً لمبدأ احترام كافة أطياف جماهير كرة القدم المصرية.

وقالت القناة في بيان رسمي "انطلاقاً من السعي الدائم لتقديم إعلام رياضي هادف ومحتوى يتماشي مع ميثاق الشرف الإعلامي وترسيخاً لمبدأ احترام كافة أطياف جماهير كرة القدم المصرية، فقد قررت إدارة قنوات أون تايم سبورتس وقف ظهور الإعلامي مدحت شلبي والذي يقدم برنامج مساء أون تايم سبورتس علي قناة أون تاسم سبورتس 2 حتى نهاية الموسم".