الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حسام حسن وبيرسي تاو يسرقان ”الترند”.. الأهلي يضرب بقوة

بيرسي تاو وأمير توفيق
بيرسي تاو وأمير توفيق

حسام حسن.. بيرسي تاو.. لويس ميكيسوني.. كريم فؤاد، أربع صفقات نارية أعلن عنها النادي الأهلي تباعًا، ووصلت قصة إبرام التعاقد مع العناصر الجديدة، بالكشف عن ضم نجم سموحة السابق، الذي وصل الزمالك لمرحلة متقدمة في التفاوض معه.

وبات التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل على رأس أولويات الجهاز الفني للنادي الأهلي ومسؤوليه، بعد الضغوط التي تعرضت القلعة الحمراء لها، في ظل تراجع معدل أداء عدد من عناصر الفريق، التي عولت عليها الجماهير الحمراء لصناعة الفارق في موسم طويل وشاق.

بيد أن المحصلة النهائية لعدد من صفقات الموسم الماضي خيبت كل الآمال وجاءت على عكس التوقعات، ليبدأ المارد الأحمر رحلة البحث عن البدائل من جديد، في عُمق القارة السمراء وأحراشها.

بيرسي تاو.. رونالدو صن داونز التائه في جليد أوروبا

وجهت إدارة الأهلي بوصلتها صوب عدد من الأسماء التي تصلح للاضطلاع بعدة أدوار هجومية في آن واحد، لتجد ضالتها في اللاعب بيرسي تاو قلب منتخب "البافانا بافانا" النابض، وموهبة صن داونز التائهة وسط الجليد الأوروبي، والذي كان أحد أسباب إقصاء الفراعنة من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي نظمتها مصر قبل عامين.

وقبل ساعات أعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي نبأ تعاقدها مع نجم برايتون، الذي فشل في الحفاظ على مقعده، والبقاء داخل واحد من أقوى الدوريات الأوروبية، ليعود مرة أخرى للقارة عبر بوابة القلعة الحمراء، بعقد يمتد لأربعة مواسم مُقبلة، مقابل 1.8 مليون يورو، يحصل عليها النادى الإنجليزي، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب الجنوب أفريقي، بقيمة مليون و100 ألف دولار في الموسم الأول، بزيادة 100 ألف دولار كل موسم.

لويس ميكيسوني.. ذئب سيمبا التنزاني داخل القلعة الحمراء

لويس ميكيسوني كان هدفًا شغف ألباب الجماهير الحمراء، بعد تألقه اللافت مع سيمبا التنزاني خلال مواجهتي فريقه أمام الأهلي ببطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري، ما زاد من إصرار مسؤولي المارد الأحمر للحصول على خدماته بنهاية الموسم الجاري، ليكون أحد الحلول السحرية التي يحتاج إليها بيتسو موسيماني، لعلاج الثغرات الهجومية لفريقه، وحل إشكالية إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين.

لويس ميكيسوني كان أحد الأهداف التي طلبها موسيماني بالاسم، لتعويض الفوارق الفنية للاعبي الخط الأمامي، ولا سيما مع قدرته الرهيبة على اختراق دفاعات المنافسين، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وهي واحدة من النقاط التي افتقدها المارد الأحمر هذا الموسم.

ونجحت إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي بقيادة أمير توفيق في التعاقد مع ذئب سيمبا التنزاني لمدة أربعة مواسم قادمة تنتهي في 2025.

حسام حسن.. مسك الختام وهدف الزمالك المفقود

كشفت إدارة النادي الأهلي عن إبرام التعاقد مع حسام حسن، مهاجم سموحة السابق، وصاحب الفضل في إلحاق أول هزيمة بالمارد الأحمر بمسابقة الدوري، في واحدة المباريات التي كانت سببًا حاسمًا ورئيسيًا في فقدان لقب البطولة التي حافظ عليها الفريق خلال المواسم الخمس الأخيرة تواليًا.

وحسمت إدارة الأهلي صفقتها الرابعة خلال الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع حسام حسن مقابل 20 مليون جنيه، بالإضافة لإعارة أحمد رمضان (بيكهام)، وفهد جمعة إلى سموحة.

حسام حسن كان سببًا في انقسام جماهيري ما بين مؤيد ومعارض لتلك الصفقة، التي يرى قطاع عريض من عُشاق المارد الأحمر أنها لن تضيف الكثير للفريق، لعدة عوامل أبرزها عامل السن، فيما يرى المدافعون عن نجم سموحة السابق أنه مهاجم مميز ومُقاتل داخل منطقة الجزاء، علاوة على بنيانه القوي الذي يحسم صراعه أمام دفاعات المنافسين لصالحه.

وكانت إدارة الأهلي قد أعلنت في وقت سابق نبأ تعاقدها مع كريم فؤاد نجم نادي النجوم المُعار إلى نادي إنبي.

ويسعى المارد الأحمر للمنافسة على كافة البطولات التي يُشارك فيها، بدءًا من بطولة كأس مصر التي يحمل لقبها، مرورًا بالسوبر الإفريقي، والسوبر المحلي، وكأس العالم للأندية التي يُشارك فيها للعام الثاني على التوالي، والسابعة على مدار تاريخه.