الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:41 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الصحة: طرح فرص الاستثمار في القطاع الصحي بمؤتمر مصر والاتحاد الأوروبي المقبل

وزارة الصحة والسكان - صورة أرشيفية
وزارة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

كشف متحدث وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار عن مشاركتهم في مؤتمر الاستثماري المصري والأوروبي، وما له من دور في الترويج للاستثمار في القطاع الصحي بمصر، خصوصا بعد موافقة رئيس الجمهورية على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح متحدث وزارة الصحة أنه سيتم طرح ومناقشة الاستثمار في القطاع الصحي المصري خلال مؤتمر الاستثمار مصر والاتحاد الأوروبي المقرر انعقاده خلال الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، أمس، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالموافقة على قانون منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، والتي نصت المادة الأولى منه على أن تسرى أحكام هذا شأن تنظيم منح التزام المرافق القانون والقانون المرافق له لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ولا تسري أحكامهما على:

مراكز ووحدات الرعاية الصحية الأساسية وصحة الأسرة. عمليات الدم وتجميع البلازما الخاضعة لأحكام قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2021، عدا عمليات الدم التي تعد من الخدمات المكملة وفقا لأحكام القانون المرافق.

وفي وقت سابق، صرح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، بأن دخول القطاع الخاص في تقديم الخدمات الطبية سيتم وفقا لضوابط تضمن حقوق المواطنين في الحصول على الخدمات الطبية، فلا داعي لقلق المواطن.

وفي تصريح لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور أحمد السبكي أن وجود هيئة الرعاية الصحية يمثل ضمانة للمواطن المصري في توفير الحد الاستراتيجي للخدمة الطبية.

وأضاف رئيس هيئة الرعاية الصحية أن أسعار الخدمات الطبية تحددها هيئة التأمين الشامل، التي تتولى تجميع الاشتراكات من المواطنين ودفع تكلفة الخدمة.