الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:40 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بسبب هتافات الجماهير، صربيا تهدد بالانسحاب من يورو 2024

منتخب صربيا
منتخب صربيا

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الاتحاد الصربي هدد بالانسحاب من كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا.

وذكرت الصحيفة ان الاتحاد الصربي اشترط فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبات صارمة ضد كرواتيا وألبانيا.

وأوضحت أن جماهير كلا المنتخبين أطلقوا هتافات مسيئة ضد صربيا خلال مباراتهما أمس الأربعاء في ظل التوترات السياسية التي بدأت بين البلدان منذ زمن بعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهتافات المسيئة لم تلق قبولا لدى الاتحاد الصربي الذي دعا أعلى هيئة إدارية لكرة القدم الأوروبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تصرف مسيء من صحفي تجاه صربيا

يذكر أنه سبق لصحفي في تلفزيون كوسوفو وجه علامة "النسر" الألبانية نحو جماهير صربيا خلال بث مباشر قبل مباراتهم الافتتاحية ضد إنجلترا، قبل أن يوقف الصحفي لبقية البطولة بسبب "سوء السلوك".

وقال يوفان سورباتوفيتش، الأمين العام للاتحاد الصربي: "ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات حتى إذا كان ذلك على حساب عدم استكمال البطولة".

وأضاف: "نحن على يقين أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا بإبعاد الصحفي الألباني من البطولة".

يشار إلى أن صربيا تستعد لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، في إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في يورو 2024، بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إنجلترا (1-0).

يورو 2024، يلتقي منتخبا سلوفينيا وصربيا في تمام الرابعة عصر اليوم الخميس، على ملعب "فيلتينس أرينا" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

مباراة سلوفينيا وصربيا

يدخل منتخب سلوفينيا مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق مفاجأة باقترابه من التأهل الى الأدوار الإقصائية على أمل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزي بالجولة الختامية من دور المجموعات.

ونجح منتخب سلوفينيا في خطف نقطة من فريق الدنمارك في الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا وسط أجواء إيجابية داخل الصفوف.

بينما يأمل منتخب صربيا في تجاوز أحزان خسارة منتخب إنجلترا في الجولة الماضية والاستفادة من المستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون أمام الأسود الثلاثة وكانوا قريبين للغاية من الحصول على نقطة والتعادل أمام المرشح الأول للحصول على اللقب.

ترتيب المجموعة الثالثة

ويحتل منتخب سلوفينيا المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة 3 في بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل وتسجيل هدفًا وتلقي مثله.

بينما يتواجد منتخب صربيا في المركز الرابع والأخيرة في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط بعد الخسارة من إنجلترا بهدف نظيف.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

و