الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 12:13 صـ 8 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأقصر تسجل 46 درجة في أول أيام الصيف

بداية فصل الصيف
بداية فصل الصيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس بمحافظة الأقصر ودرجات الحرارة اليوم الخميس أول أيام فصل الصيف فلكيا، وتوقعت أن يسود المحافظة طقس حار نهارا، مائل للحرارة ليلا، حيث سجلت درجات الحرارة 46 درجة مئوية نهارا، و30درجة مئوية ليلا.

موجة شديدة الحرارة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجه الطقس الحار، على أغلب الأنحاء تبدأ اليوم، وبذلك ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا ليسود طقس شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء،حيث بدأ فصل الصيف مناخيا أول شهر يونيو وفلكيا اليوم، ويمتد لثلاثة شهور.


طقس شديد الحرارة جنوب الصعيد

وأوضحت الأرصاد أنه يسود طقس حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لتسجل العظمى على القاهرة 38درجة مئوية،مع ارتفاع درجتين في درجات الحرارة بجميع المحافظات،وزيادة الرطوبة على محافظات الشمال.

إرشادات التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة

وشددت هيئة الأرصاد الجوية، على اتباع إرشادات الأتية؛ وهو، عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من آشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، واستخدام أغطية الرأس، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه،وايضا تخفيف أحمال استهلاك الكهرباء للوقاية من حدوث ماس كهربي بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

و