السبت 13 يوليو 2024 مـ 05:58 صـ 6 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تموين الأقصر: تحرير 22 محضرا ومخالفة بثالث أيام عيد الأضحى

جانب من حملات الرقابة على المخابز
جانب من حملات الرقابة على المخابز

تواصل مديرية التموين بمحافظة الأقصر حملاتها التموينية على المخابز البلدية والأسواق لمعرفة مدى التزام المخابز البلدية والتجار بالقوانين والقرارات الوزارية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتعليمات الدكتورتامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالاقصر بالإشراف والمتابعة المنتظمة على كافة الانشطة التموينية بالمحافظة خلال عيد الاضحى المبارك.


محاضر ومخالفات ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

وأسفرت الحملة عن تحرير المخالفات التالية، محضر لمخبز تصرف في عدد 2 شيكارة، و5 محاضر لمخابز بلدية انتجت خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، و محضر لمخبز بلدي انتج خبز ناقص الوزن، و 7 محاضر لعدم وجود قائمة تشغيل بالمخبز، و4 محاضر لعدم وجود سجل زيارات المخبز، و4 محاضر لعدم الاعلان عن الأسعار.

كما شملت المرور جميع الأنشطة التموينية كالمخابز ومحطات الوقود ومستودعات الدقيق والمحال التجارية ومحطة تعبئة البوتاجاز بالطود وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين والعمل على اتاحة السلع في متناول المواطنين بطريقة عادلة ومتاحة وبالاسعار المناسبة دون حدوث اختناقات او زيادات غير مبررة في الاسعار.

المرور على الأسواق خلال أيام عيد الأضحى

ووجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالمرور على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر وصلاحية جميع السلع الرئيسية للمواطنين بالأسواق وانتظام عمل المخابز فى مواعيد العمل المقررة لها خلال أيام العيد والتأكد من الالتزام بالأوزان والمواصفات الخاصة بإنتاج الخبز، والتأكيد على عمل المجازر، وتوفير الأطقم اللازمة لتشغيلها واستقبال كافة الاضاحى من الأهالى والجمعيات الخيرية.

منع المخالفات وكافة أنواع الإشغالات

ومن جانبه وجه محافظ الأقصر، رؤساء المراكز والمدن باستمرار العمل على مدار اليوم لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وكافة أنواع الإشغالات وإزالة التعديات بصورة فورية، مع تكثيف أعمال النظافة فى جميع الشوارع والميادين والحدائق والمنتزهات، لتحقيق الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد.


المتابعة الدورية لغرف العمليات الفرعية


كما أكد محافظ الأقصر على أعمال المعديات والمراسي بنطاق المحافظة والإلتزام بكافة الشروط المطلوبة بالتعريفة والحمولة وسريان التراخيص ووسائل الأمان، وجاهزية غرف الاستقبال بجميع المستشفيات ومتابعة تواجد الأطباء والأطقم الطبية فى أوقات العمل، مع المتابعة الدورية لغرف العمليات الفرعية بمراكز ومدن المحافظة والمديريات الخدمية المختلفة إلى جانب غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الأقصر، للتعامل مع أي طوارئ.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

و