الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 06:40 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بسبب مباراة الزمالك ونهضة بركان، إقالة رئيس لجنة الانضباط في الكاف

ريمون هاك
ريمون هاك

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف، على إجراء تغييرات في لجنة الانضباط بإقالة الجنوب أفريقي ريمون هاك رئيس اللجنة وتعيين السنغالي عثمان كونيه بدلا منه، مع إقالة عدد من أعضاء اللجنة.

وكان الجنوب أفريقي ريمون هاك رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن إحداث عدة تغييرات في اللجنة الانضباط، وأشار إلى أنه ليس غاضبا بسبب إقالته ولكنه محبط بسبب عمله لأكثر من 20 عاما داخل الكاف وعند رحيله لم يوجه له أحد الشكر من داخل كاف.

وقرر مسئولو الكاف تعيين السنغالي عثمان كونيه رئيسا للجنة الانضباط والكيني خوان أونيانجو نائبا للرئيس، والأعضاء هم، الجنوب أفريقي نورمون أرندسي والتشادي فيلكس دجون فينيه ومن ليسوتو باتريك شالي ومن النيجر إبراهيم دوما ومن أوغندا روز كيسياكا ومن سيراليون تايرول درسيل.

وهذه التغييرات سببها هو عدم إنهاء عدة ملفات وإصدار قرارات في بعض القضايا العالقة منذ شهرين وأكثر في مباريات حدثت فيها أعمال شغب في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية أبرزهم مباراتي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي وكذلك مباراة أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي، بالإضافة إلى نهائي كأس الكونفدرالية والذي جمع الزمالك مع نهضة بركان والذي شهد خروقات في التنظيم أثناء تسليم الميداليات وكأس البطولة.

و