الإثنين 17 يونيو 2024 مـ 05:41 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي

أرشيفية
أرشيفية

وجهت وزارة الداخلية عدة ضربات لتجار النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي خلال 24 ساعة.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 14 مليون جنيه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


وفي وقت سابق، وجه قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، ضربة قوية لـ "تجار العملات الأجنبية"، وضبطت ما قيمته 8 ملايين جنيه.

ونجحت جهود قطاع الأمن العام، في ضبط عدد من قضايا "الاتجار" في العملات الأجنبية بقيمة مالية 29 مليون جنيه.

وضبطت الداخلية عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ "نظام المقاصة".

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بـ "نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم أكثر من 4 ملايين جنيه، و3 فلاشات ميموري وهاتفين محمولين، بفحصهم فنيا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي.


واعترف المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالنقد الأجنبي، عن طريق تصدير كميات من اللحوم لإحدى الدول بمقابل عملات أجنبية وتسليمها بالعملة المحلية داخل البلاد.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.