الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:24 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

القوات المسلحة تنظم المؤتمر الدولي العلمي بنظام (Hybride) للمقالات العلمية

القوات المسلحة
القوات المسلحة

انتهت فعاليات المؤتمر الدولي العلمي للكلية الفنية العسكرية، الذي شمل خمسة مؤتمرات علمية، وهي المؤتمر الدولي الحادي والعشرين للميكانيكا التطبيقية والهندسة الميكانيكية، والمؤتمر الدولي الخامس عشر للهندسة المدنية والمعمارية، والمؤتمر الدولي الرابع عشر للهندسة الكهربائية، والمؤتمر الدولي الثاني عشر للهندسة الكيميائية والبيئية، والمؤتمر الدولي الثاني عشر للرياضيات والفيزياء الهندسية. استمرت الفعاليات على مدار عدة أيام، وذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالبحث العلمي ومتابعة التطورات في العلوم والدراسات الهندسية والتكنولوجية المتقدمة.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، ألقى اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، كلمة نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى المشاركين في المؤتمر من مختلف الدول. وأعرب عن أمله في أن يسهم المؤتمر والبحوث وورش العمل التي يتضمنها في تحقيق الأهداف المرجوة منه بإثراء العمل البحثي، ورفع مستوى التعليم والمعرفة، وتبادل الخبرات بين الباحثين المشاركين.

شارك فى المؤتمر الذى ينفذ بنظام العرض الهجين (Hybride) للمقالات العلمية ، (53) جامعة من (23) دولة عربية وأجنبية و(76) جامعة ومعهدا مصريا ، وناقش الباحثون فى المؤتمر (247) ورقة بحثية فى (52) جلسة علمية من خلال (375) محكما، وعقد فى المؤتمر (29 ) جلسة للمتحدثين الرئيسيين ، و (3) حلقات نقاشية.

وخلال المؤتمر تم عرض وتحليل ومناقشة أحدث الأبحاث فى المجالات العلمية والهندسية المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للمشاركين فى تبادل الخبرات والأفكار العلمية سواء من خلال التواصل المباشر مع الباحثين أو من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بما يسهم فى الإرتقاء بالعمل البحثى فى المجالات المختلفة.

حضر وقائع المؤتمر اللواء أح خالد شوقى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات والشخصيات العامة.