الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

افتتاح أولى فعاليات نادي سينما الإسماعيلية (صور)

افتتاح أولى فعاليات نادي سينما الإسماعيلية
افتتاح أولى فعاليات نادي سينما الإسماعيلية

افتتح المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، أولى فعاليات نادي سينما الإسماعيلية، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

افتتاح الحفل

بدء حفل الافتتاح بالسلام الوطني أعقبه فقرة لفرقة السمسمية، ثم ألقي رامي رجب كلمة نيابة عن د. حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، والذي أكد خلالها على العلاقة الثقافية التي تربط المركز القومي للسينما بمحافظة الإسماعيلية والتي يقام على أرضها واحدًا من أقدم وأعرق مهرجانات السينما التسجيلية في مصر والشرق الأوسط، مهرجان الاسماعيليه الدولي.

Advertisements

جانب من الافتتاح، فيتوجانب من الافتتاح، فيتو

السبب من إقامة النادي

وأضاف أن إقامة هذا النادي في المقام الأول لأهل هذه المحافظة المحبين للسينما والثقافة، وحتي نظل بينهم بالأفلام التسجيلية المميزة طوال العام وليس أسبوعًا واحدًا فقط، وأيضا لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من محبي السينما للاستمتاع طوال العام بما نقدمة من ندوات وفعاليات ثقافية تقام بين الجمهور وأصحاب الأفلام.

وأكد أن الهدف الأسمى من إنشاء هذا النادي هو نشر الوعي الثقافي بجميع محافظات الجمهورية، وذلك إيمانًا بالدور الرائد للفن والثقافة في مناقشة وطرح وحل كافة قضايا مجتمعنا.

جانب من الافتتاح، فيتو


وخلال فعاليات النادي تم عرض كلًا من فيلم أحمر إخراج جميلة ويفي والبديل إخراج مازن فوزي وأشياء لا نعرفها إخراج كريم ندا وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة لمناقشتها مع الجمهور وأدارها كلًا من الناقد السينمائي إسلام احمد علي، والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي.

يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما تحت إشراف فني إسلام أحمد علي وشاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

و