الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بعد فوزه على التعاون.. 4 نقاط تفصل الهلال عن التتويج رسميًا بلقب الدوري السعودي

فريق الهلال
فريق الهلال

قطع فريق الهلال السعودي، خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد الفوز الذي حققه مساء اليوم على فريق التعاون.

الهلال يفوز على التعاون بثلاثية

وتغلب الهلال على التعاون بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك في لقاء جاء ضمن الجولة الـ 30 لبطولة الدوري السعودي، والتي يتبقى على نهايتها 5 جولات فقط، وجاءت ثلاثية الهلال في مرمى التعاون بتوقيع كل من ميتروفيتش وسعود عبد الحميد وصالح الشهري.

الفوز على التعاون رفع رصيد فريق الهلال إلى 83 نقطة، حصدهم زعيم الكرة السعودية على مدار 29 جولة، بواقع 27 انتصار وتعادلين فقط ومن دون أي هزيمة في سجله بالموسم الحالي من بطولة الدوري.

وبات فريق الهلال في حاجة لحصد 4 نقاط فقط في المباريات الـ 5 المتبقية له بالموسم الحالي من بطولة الدوري، ليضمن رسميًا التتويج بلقب البطولة والذي سبق وتوج به الهلال 18 مرة يتربع بهم على صدارة الأبطال التاريخيين للبطولة.

جدول ترتيب الدوري السعودي

وبالنظر إلى جدول ترتيب الدوري السعودي، نجد أن فريق النصر يمتلك في سجله 71 نقطة، ويتبقى للفريق 5 مباريات في الموسم الحالي من البطولة، ما يعني أنه حتى في حال فوز النصر بجميع المباريات المتبقية له فإن أقصى رصيد من النقاط سيصل له سيكون 86 نقطة.

وفي المقابل، في حال على الأقل فاز الهلال في مباراة وتعادل في أخرى من ضمن المباريات الخمسة المتبقية له فإن الفريق الأزرق سيضمن في تلك الحالة التتويج رسميًا بلقب الدوري السعودي، إذ سيصل وقتها رصيده إلى 87 نقطة في حين لن يكون بمقدور النصر الوصول إلى نفس رصيد النقاط.