السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ماليزيا تعطي الأولوية في الموازنة الجديدة لقطاعي التكنولوجيا والاقتصاد الأخضر

العاصمة الإدارية بوتراجايا فى ماليزيا
العاصمة الإدارية بوتراجايا فى ماليزيا

صرح رئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، أن بلاده تعتزم الإسراع في إنجاز المشاريع الأساسية، والحد من هدر الأموال العامة، وارتفاع مستويات الديون السيادية، خلال استعراض لميزانية 2023 ـ كما ذكرت بلومبرج.

وأشار إبراهيم، اليوم الثلاثاء، في حوار بالعاصمة الإدارية "بوتراجاي" بماليزيا، أن الحكومة ستعطي الأولوية لزيادة مشاركة البلاد في قطاعي التكنولوجيا والاقتصاد الأخضر، فضلا عن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع الحفاظ على الانضباط المالي.

وتابع، أن الديون والالتزامات المالية تبلغ 1.5 تريليون رينجيت (346 مليار دولار)، وأن عجز الميزانية 5.8% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2022، مضيفا أن الوضع المالي في عام 2023 سيكون صعبًا.

وقال: "إن الوضع الاقتصادي حاليًا غير عادي، ونحن لسنا راضين، ويجب على الإدارة أن تعترف بهذه الحقيقة، بالإضافة إلى أن الحد الأقصى لخدمة الدين يقترب من المبلغ الذي يمكن للبلاد التعامل معه أو تحمله".

اقرأ أيضاً النمو الاقتصادي يتباطأ في الصين إلى 3% قبل أن يستأنف تدريجيا بتراجع «كوفيد».. أوبك تتوقع زيادة الطلب الصيني على النفط في 2023 النفط والغاز الطبيعي بين أمل الاستثمار وزيادة الإنتاج في السنغال وموريتانيا ولى العهد السعودي يطلق صندوق لتنمية الثقافة والسياحة والترفيه انخفاض صادرات ماليزيا من زيت النخيل 28.5% خلال يناير الجاري «رويترز»: نمو الاقتصاد التايواني يتراجع بشكل كبير خلال 2022 «الأولين» يقفز 2000 جنيه.. أسعار زيت الطعام اليوم الثلاثاء 17 يناير رغم نمو 3%.. الصين تسجل ثاني أسوأ أداء اقتصادي منذ 47 عامًا تتمحور حول 4 صناعات.. حقبة جديدة في الأعمال والاستثمار الأفريقي مساعد اقتصادي باللجنة الإفريقية: تمكين التكنولوجيا بالقارة السمراء يعزز فرص التجارة والتصنيع وزارة التخطيط: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي مصري في العصر الحديث «الأولين» يرتفع 3000 جنيه.. اعرف أسعار زيت الطعام اليوم الإثنين

ومن المقرر، أن تقدم الميزانية الجديدة لعام 2023 المحدثة إلى البرلمان في 24 فبراير 2023 لمناقشتها والموافقة عليها.