الخميس 2 مايو 2024 مـ 11:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين
الدوري الإنجليزي، تشيلسي يتقدم 1ـ 0 أمام توتنهام في الشوط الأول متحدث الوزراء: حريصون على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل جميع المعوقات أمام الشركات فريق ثلاث أخوات يستعد لطرح أول ألبوم زيزو يتقدم، جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز عقب الجولة الـ20 لماذا لُقب الشيخ عبدالعزيز حصّان بقارئ النصر والعبور؟.. نجله يكشف السبب متحدث الحكومة: متواجدون على أرض الواقع لضبط أسعار السلع الغذائية الزراعة: مصر الأولى في إنتاج السمك بالشرق الأوسط بمليوني طن سنويا (فيديو) ثلاثي الأهلي يتدخل لحل أزمة أفشة وكولر خاص| ناجي الشهابي: اتحاد القبائل العربية يعلب دورا مؤثراً في تنمية سيناء الأزهر للفتوى: إدعاء الإنسان قدرته على جلب الرزق والتنبؤ بالمستقبل أفكار ضالة الرياضة تختتم الملتقى الدولي للإبداع والإبتكار في الذكاء الاصطناعي أخبار الرياضة اليوم: الزمالك يفوز علي البنك الأهلي وتعادل فيوتشر مع الطلائع بالدوري.. وسر غياب كهربا عن مران الأحمر

عميد تجارة الإسكندرية: السيطرة على سعر الصرف يزيد من فرص الاستثمار

أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه
أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه

قال الدكتور السيد الصيفى عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، إن الفترات الماضية، شهدت قفزات للدولار، مشيرا إلى أن السيطرة على سعر الصرف يخلق مزيدا من الاستثمار الأجنبي.

وأضاف عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن تحرير سعر الصرف لـ 50 جنيها تكلفته كبيرة على الاقتصاد، موضحا أن تعويم الجنيه الأخير أضاف 3.3 تريليون جنيه ديونا على مصر .

كما أكد الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، أن الدولار فقد من قيمته 44% منذ عام 2010 إلى الآن، مبينا أن التحديات السياسية تحيط بمصر من كل الاتجاهات.

ونوه عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بأن التوترات السياسية المحيطة لها تأثير كبيرا على الموارد المصرية، لافتا إلى أن السياحة وقناة السويس أكثر الموارد المتأثرة بالتوترات السياسية المحيطة.

وشدد عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، على أهمية وجود موازنة عامة تواكب التحديات، مؤكدا أن الاعتماد على الإيرادات الضريبة يطرد فرص الاستثمار.

ونوه عميد كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، بأن فوائد القروض تساوي 3 أضعاف الإيرادات المحققة، مشيرا إلى أن قسط سداد القروض يبلع 2 تريليون هذا العام.